الرئيسية اخبار عاجلة بالتفاصيل … القوات المسلحة تشن حملة عسكرية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بوسط وشمال سيناء

بالتفاصيل … القوات المسلحة تشن حملة عسكرية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بوسط وشمال سيناء

moda 1401
بالتفاصيل … القوات المسلحة تشن حملة عسكرية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بوسط وشمال سيناء
واتساب ماسنجر تلجرام

 

 

13254425_532334813640921_4803407005799221009_n

 

كتبت:ندى عادل

 

إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى تطهير سيناء من البؤر الإرهابية وبدء المرحلة الثالثة من العملية الشاملة حق الشهيد ..

بدأت عناصر إنفاذ القانون من الجيشين الثانى والثالث الميدانيين فى تنفيذ حملة عسكرية موسعة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى بوسط وشمال سيناء .


وقد أسفرت نتائج العمليات خلال الأربعة أيام الماضية لقوات الجيش الثانى الميدانى عن مقتل (85) فرد تكفيرى خلال الضربات الجوية وعناصر المدفعية بمناطق الشيخ زويد ورفح وتدمير وحرق (190) عشة و(57) منزل تتخذها العناصر الإرهابية كقاعدة إنطلاق عملياتها الإجرامية والقبض على (3) فرد من المشتبه بهم وتدمير (10) سيارات وخمس دراجات نارية تستخدمها العناصر الإرهابية فى مهاجمة الإرتكازات والنقاط الأمنية وتدمير (73) ملجى ومخبأ تستخدمها العناصر الإرهابية بمناطق الزوارعة والنصرانية واللفيتات والعبادى والشدايدة والجريعى .


كما قامت قوات الجيش الثانى الميدانى بإنشاء عدد من الأكمنة والإرتكازات الأمنية التى تساهم فى تضيق الخناق على العناصر الإرهابية وإحكام السيطرة الكاملة على شبه جزيرة سيناء .


كما قامت عناصر القوات الخاصة البحرية بفرض السيطرة البحرية على إمتداد السواحل المواجهة لمناطق العمليات لمنع التسرب البحرى وإحباط أى محاولة للتسلل والتهريب عبر البحر لتأمين أعمال القوات البرية وقطع الإمداد عن العناصر التكفيرية عبر البحر.
كما نجحت عناصر إنفاذ القانون من الجيش الثالث الميدانى بناء على معلومات مؤكدة من العناصر المخابراتية من قصف وتدمير عدة أهداف بمناطق غرب جبل الحلال وفى حملة موسعة أسفر ذلك عن مقتل (3) تكفيرى شديدى الخطورة وأجهزة لاسلكية و(25) عبوة بدائية الصنع و (26) جوال يحتوى على مادة TNT وأجوال نترات النشادر تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة ووكذلك العثور على نقطة طبية بها كميات من الأدوية والمحاليل .


ونتيجة لأعمال التمشيط المستمر تم العثور على خيمة بها وحدة إعادة إذاعة ولاب توب وخطوط محمول وأجهزة لاسلكية تستخدمها العناصر التكفيرية كما تم العثور على مواد إعاشة وكتب للفكر التكفيرى ، كما تم تدمير عربة تويوتا ودراجة نارية تخص العناصر التكفيرية بمنطقة وادى المخاشيب .


وتواصل عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التمشيط والمداهمة .

رصد الوطن 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *