الرئيسية اخبار عاجلة بالصور الفريق أول صدقى صبحى يشهد بياناً عملياً للمهارات الأساسية والتكتيكات الصغرى لإجراءات العمل بالكمين لطلبة الكلية الحربية .

بالصور الفريق أول صدقى صبحى يشهد بياناً عملياً للمهارات الأساسية والتكتيكات الصغرى لإجراءات العمل بالكمين لطلبة الكلية الحربية .

moda 1830
بالصور الفريق أول صدقى صبحى يشهد بياناً عملياً للمهارات الأساسية والتكتيكات الصغرى لإجراءات العمل بالكمين لطلبة الكلية الحربية .
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت . نجلاء علي
“رصــــد الــــوطــن”

شهد الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بياناً عملياً للمهارات الأساسية والتكتيكات الصغرى لإجراءات العمل بالكمين نفذه طلبة الكلية الحربية ، أظهر مدى المستوى الراقى ودرجات الإحترافية العالية التى وصل إليها طلبة الكلية .
بدأ البيان بقيام الطلبة بشرح لنموذج كمين تم إعداده مسبقاً إستعرضوا خلاله أسس التجهيز الهندسى للكمين والمهارات الأساسية والإستخدام الجيد للأسلحة والمعدات والأجهزة الإشارية مما كان له بالغ الأثر فى ثقل مهاراتهم وقدراتهم على سرعة إتخاذ القرار والتصرف حيال المواقف الطارئة .
وقام الرائد مقاتل كريم بدر أحد أبطال سيناء الذين أصيبوا أثناء التصدى لإحدى العمليات الإرهابية بأحد الكمائن بسيناء بإستعراض المهام والواجبات لضباط الكمائن وطرق الزود عنها وكيفية مجابهة أية مخاطر قد تواجهها ، وكيفية العمل تحت مختلف الظروف ، وذلك لنقل خبراتهم وتجاربهم السابقة لطلبة الكلية .
وإستمع الفريق أول صدقى صبحى إلى عدد من الطلبة حول كيفية الإعداد الجيد وأنسب الأساليب والوسائل المستخدمة فى الكمائن ، والأفكار الجديدة المقترحة فى مواجهة العدائيات المحتملة ، حيث أكد على أن القيادة العامة للقوات المسلحة تبذل كل الجهد فى إعداد ضابط مقاتل قادر على تنفيذ المهام التى يُكلف بها ، وقام القائد العام بتفقد التجهيز الهندسى للكمين مع عدد من الطلبة وأسلوب تجهيزه .
كما تفقد القائد العام وحدة العلاج الطبيعى والتأهيل الحركى ، والتى يتم من خلالها تأهيل الطلبة أثناء فترات ما بعد العمليات الجراحية ، مما يساعد على سرعة عودة الطلبة الذين يتعرضون للإصابات المختلفة إلى لياقتهم البدنية الطبيعية ، وذلك فى إطار الرعاية الطبية لطلبة الكلية الحربية .
وإلتقى الفريق أول صدقى صبحى بأعضاء هيئة التدريس وطلبة الكلية الحربية حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الواجب من القوات المسلحة والشرطة المدنية ، ونقل القائد العام لهم تحية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، مشيداً بما شهده من مستوى متميز وقدرات بدنية ومهارية عالية ، وثقة عالية بالنفس ، والتى تميز طلبة الكلية الحربية ، وحثهم على الحفاظ على هذا المستوى مع التركيز على عقيدة الإنتباه خلال تنفيذ المهام المختلفة ، إلى جانب التحلى بأقصى درجات الإنضباط العسكرى ، والذى يعد من أهم سمات الأفراد المقاتلين ممن يشرفون بإنتمائهم للقوات المسلحة المصرية ، مشيراً إلى أن الجيش المصرى هو جيش الشعب وأنه لايوجد مثل الجندى المصرى فى حرصه على أمن وإستقرار وطنه مؤكداً على العلاقة الوطيدة بين جهاز الشرطة والقوات المسلحة جناحا الأمن لمصر .
وأكد القائد العام على أن ضباط المستقبل يحملون على أعناقهم مسؤوليات جسيمة ، وأن الوطن ينتظر منهم الكثير ، موجهاً الشكر لإدارة الكلية وأعضاء هيئة التدريس على الجهد المبذول فى تدريب طلبة الكلية ، من خلال أحدث الأساليب العلمية وبإستخدام أفضل النظم ، بما يساهم فى الوصول بالطلبة إلى هذه المستويات ، مشيداً بالرسالة السامية التى تقدمها الكلية فى سبيل إعداد مقاتل شامل يجمع بين العلم الراقى والإنضباط العسكرى العالى ، مشيراً إلى أن القوات المسلحة لا تدخر وسعاً فى تقديم كافة الدعم فى سبيل إعداد الطلبة بالكليات والمعاهد العسكرية على نحو يتماشى مع طبيعة المهام المنوط بهم تنفيذها بعد التخرج .
وأوصاهم بالإهتمام المستمر بالعملية التعليمية وتطويرها ، مع إستخدام أحدث الأساليب العلمية والإهتمام بتأهيل الضباط وضباط الصف المعلمين بشكل يتوافق مع التطور المستمر فى العلوم العسكرية .
وقام القائد العام بتكريم عدداً من أعضاء هيئة التدريس والطلبة المتميزين ، حيث وجه إليهم تحية شكر وتقدير لما يبذلونه من جهد ملموس داخل أحد أهم الصروح العسكرية .
حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *