الرئيسية محافظات بالصور…انطلاق فعاليات القافلة السكانية الاجتماعية الشاملة بقرية النصر بالقنطرة غرب برعاية المجلس القومى للمرأة

بالصور…انطلاق فعاليات القافلة السكانية الاجتماعية الشاملة بقرية النصر بالقنطرة غرب برعاية المجلس القومى للمرأة

moda 1560
بالصور…انطلاق فعاليات القافلة السكانية الاجتماعية الشاملة بقرية النصر بالقنطرة غرب برعاية المجلس القومى للمرأة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ميادة عبدالعال
“رصــــد الــــوطـــن”

في إطار الجهود التى يقوم بها المجلس القومى للمرأة لتنمية المرأة بقرية البياضة بمحافظة الاسماعيلية ، كنموذج للقرى الأكثر احتياجاً ، قام المجلس اليوم الأثنين بتوزيع مايقرب من 50 مشروع تمكين اقتصادي (دواجن وعلف ) على السيدات بقرية البياضية، بمشاركة وحضور اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية ، وفيبي فوزي مقرر مناوب لفرع المجلس بمحافظة الاسماعيلية، و اعضاء مجلس النواب والاجهزة التنفيذية وعدد من القيادات الشعبية.
في البداية القى اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية خلال تسليمه وثيقة مشروع الدواجن لسيدات القرية كلمة عبر فيها عن شكره للمجلس الذي يعد شريكاً اساسياً فى إحداث التنمية داخل المحافظة، معرباً عن اهتمامه بالنهوض بالمرأة في المحافظة ودعمه الكامل لها ، مشيراً أنه سيتابع وسيقوم بمزيد من الزيارات للقرية بصفة دورية لإطمئنان على سير الانشطة والخدمات داخل القرية ، مضيفاً أن قرية البياضية سيتم تطويرها بشكل نموذجي خلال الفترة القادمة.
واثنت فيبى فوزي مقرر المناوب خلال كلمتها على التعاون المثمر القائم بين المجلس والمحافظة، كما توجهت بالشكر للجهود القوات المسلحة في توزيع بطاطين و 300 كارتونة مواد غذائية على سيدات قرية البياضية، مشيرة الى تركيز المجلس خلال الفترة القادمة على التمكين الاقتصادي للمرأة الذي يعد المدخل الاساسي لتمكين المرأة في كافة المجالات، مشيرة ان المجلس سيتابع السيدات الحاصلات على مشروعات دواجن، حيث سيقوم المجلس بعد 40 يوم بمساعدة السيدات لتسويق الدواجن .
وأكدت أنه تم تنظيم ندوة توعية بيطرية للسيدات حول كيفية تربية الدواجن ، وسيكون هنااك متابعة مستمرة من المجلس للسيدات و التعرف على مشاكلهن والتحديات التى تواجههن خلال تنفيذ المشروعات .
واوضحت أن المجلس سوف يقوم بتنفيذ مشروعات اخرى داخل فرية البياضية مثل مشروع تغليف الخضروات .
وأكدت أن تم اختيار قرية البياضية للتنمية لتكون نموذجاً يحتذي به في باقي المحافظة، مشيرة أن التنمية على كافة المستويات تبدأ من الريف .
واشارت دكتورة مايسة شوقي نائباً عن وزير الصحة الى اهمية الدور الذي يقوم به للمجلس القومى للمراة مع كافة الجهات من اجل تمكين المراة بمصر واشارت الى خطورة ختان الاناث ، مؤكدة أنه جريمة يعاقب عليه القانون ويجب العمل على القضاء عليها .
وقد ابدت سيدات البياضية سعادتهن بالخدمات والمشروعات التى يقدمها المجلس لهن داخل القرية

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *