الرئيسية محافظات بالصور…فعاليات احتفال محافظة الدقهلية بعيد الفلاح

بالصور…فعاليات احتفال محافظة الدقهلية بعيد الفلاح

moda 1049
بالصور…فعاليات احتفال محافظة الدقهلية بعيد الفلاح
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت: ياسمين محمد
“رصــــد الــــوطـــن”

أشاد الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، بالجهود المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي، داخليًا وخارجيًا، من أجل الارتقاء بحياة المواطن المصري، خاصة الفلاحين والمزارعين، مشيرًا إلى قانون التأمين الصحي للفلاحين، وخطة إضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية، حيث أضيف مليون ونصف تقريبًا، وجارٍ الاستكمال.

جاء ذلك خلال احتفالية عيد الفلاح بديوان المحافظة، اليوم الأربعاء، والتي أقامتها إدارة بناء وتنميه القرية، بالتنسيق مع مديريات الزراعة والثقافة والأوقاف.

وأكد المحافظ، أن الفلاح المصري دائمًا يقف إلى جانب الدولة لأنه يعي بفطنته، وفطرته، أهمية دوره في المجتمع المصري، مشيرًا إلى أن الفلاح المصري هو عصب التنميه، ومصر تفخر وتعتز بالمزارعين والفلاحين، والدولة تدعمهم وتكرم المتميزين منهم في عيدهم.
وأضاف الشعراوى، اعتزازة بأهل الريف في مصر عامة والدقهلية خاصة، فهم دعامة الانتماء الصلب لمصرنا الغالية، وقال المحافظ إن القرية المصرية رسخت في نفوسنا الأخلاق والانتماء، وروح المحبة، والريف هو مربي الأجيال ولأهل الريف جميعًا حقوق، علينا أن نؤديها لهم، انطلاقًا من روح الانتماء والمحبة التي تربطنا، فكلنا لنا جذور ريفية لا تنفصم.

ووجه الشعراوى، وكيل وزارة الزراعة، بإزالة المعوقات الخاصة بالاستفادة من قانون التأمين الصحي، وكذا المساهمة من خلال مجموعات من الشباب في تجهيز وإعداد ملفات الاستفادة من مشروع “البتلو” الذي أطلقته الدولة، لإعادة إحيائه بتوفير التمويل اللازم، ووجه لمشاركة المسجد والكنيسة بالتوعية بمثل تلك المشروعات.
وفي استجابة فورية وجه محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الري، بسرعة إنهاء كافة مشكلات وصول مياه الري إلى نهايات الترع، لتوفير المياه للزراعات وقيام وكيل وزارة الزراعة بتوفير الأسمدة للمزارعين في بعض المناطق بمراكز المحافظة.

وحضر الاحتفالية الدكتور زغلول خضر، مساعد نائب وزير الزراعة، واللواء فايز شلتوت، السكرتير العام، والمهندس مختار الخولي، السكرتير العام المساعد، واللواء محمد الرفاعي، مدير عام مكتب المحافظ، والعقيد محمود أبو زيد، المستشار العسكري بالمحافظة، وممثلو الأوقاف والأزهر والكنيسة، وجواهر سعد الشربيني، عضوة لجنة الزراعة بالبرلمان، وأعضاء البرلمان بالدقهلية، ونسيم شوقي البلاسي، نقيب الفلاحين بالمحافظة، وعدد من الفلاحين.
وأكد الدكتور زغلول خضر، مساعد نائب وزير الزراعة، أن الوزارة مهتمة بجميع قضايا الفلاح في ربوع مصر، مشيرًا إلى أن رئيس مجلس الوزراء أعلن تخصيص 300 مليون جنيه لمشروع البتلو للتربية، كمشروع يعرفه الفلاحون ولزيادة السعة الاستيعابية للمزارعين، وقال إن الدولة اتخذت خطوات بشأن الأعلاف للمشروع من خلال وزارتي الزراعة والتموين

وفي نهايه الاحتفاليه كرم المحافظ 20 مزارعًا وفلاحًا من المتميزين في زراعة المحاصيل الزراعية بالدقهليه، والتنفيذيين بمديريات الزراعة، والري، والبيطريين، وقطاع البيئة بأن منحهم شهادات التقدير، ودروع التميز، وقدمت نقابة الفلاحين درعًا للمحافظ، تقديرًا لجهوده في رعاية قضايا الفلاحين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *