الرئيسية اخبار عاجلة بالصور…قرعة لتسكين 72 أسرة قبطية نازحة من العريش بالإسماعيلية

بالصور…قرعة لتسكين 72 أسرة قبطية نازحة من العريش بالإسماعيلية

moda 1431
بالصور…قرعة لتسكين 72 أسرة قبطية نازحة من العريش بالإسماعيلية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ميادة عبدالعال
“رصــــد الــــوطـــــن”

قرر اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، تشكيل لجنة لتسكين لـ 72 أسرة مسيحية من أبناء العريش النازحين للإسماعيلية لأجراء قرعة علنية للأدوار الخاصة بالعمارات الثلاث الباقية من الخمس عمارات التي خصصتهم وزارة التضامن.

أقيم مساء اليوم الثلاثاء، قرعة بين أسر العريش على الوحدات السكنية الـ72 التي تم تخصيصها لاستضافة الأسر القبطية التي تم تهجيرها من العريش.

وتم تحديد 72 أسرة مقسمين على ثلاثة عمارات بواقع ٢٤ شقه بكل عمارة وأقيمت القرعة بمعسكر القرش لتحديد شقة كل أسرة  حسب القرعة تجنبا للخلافات.

هذا، وقد حضر القرعة محمد عبد السلام سكرتير عام المحافظة ورئس اللجنة والقمص يوسف شكري عضو اللجنة و كريمة حلمي مديرة تضامن الإسماعيلية.

وتضم اللجنة محمد عبدالسلام الصيرة السكرتير العام، وعضوية أشرف فؤاء رئيس مجلس المدينة، ووكيل مديرية التضامن مها الحفناوي، ووكيل وزارة الشباب والرياضة سامي عبدالحميد، والدكتور سامح نصيف الأمين الامين العام للنقابات المهنية.

وقال سامح نصيف، في تصريحات صحفية، إنه مخصص عدد ٤٨ شقة لاستضافة الأسر في بيت الشباب، وعدد ٢٤ شقة لاستضافة الأسر التي تم حصرها بمعرفة التضامن الاجتماعي، والتي تم تسكينها بمعرفة الكنيسة الأرثوذكسية القبطية منذ بداية الأحداث من أصل ٨١ أسرة ومتبقى عدد ٥٧ أسرة في انتظار الحصر من تضامن العريش.

وأوضح «نصيف»، أنه ستجري قرعة علنية لتوزيع الشقق بين الأسر. كما أقيمت القرعة بحضور ممثلي الأسر من نزل الشباب وشارع هدى شعراوي، والمستقبل والقنطرة شرق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *