الرئيسية اخبار عاجلة بالصور .. “مايا مرسى” ترأس وفد زيارة محافظة كفر الشيخ

بالصور .. “مايا مرسى” ترأس وفد زيارة محافظة كفر الشيخ

moda 1777
بالصور .. “مايا مرسى” ترأس وفد زيارة محافظة كفر الشيخ
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : تامر الخطيب

قام وفد من المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى بالتعاون مع وزارة الزراعة ،وكلية الزراعة بجامعة القاهرة بزيارة ميدانية إلى محافظة كفر الشيخ اليوم بهدف التواجد بين المزارعات للتعرف على الأساليب التى يقمنّ بإتباعها من أجل جنى القطن طويل التيلة ،وإمدادهنّ بالمعلومات الصحيحة حول سبل جنى القطن بهدف تحسين الناتج .
وقد حرصت الدكتورة مايا رئيس المجلس واعضاء المجلس على التواجد منذ ساعات الصباح الأولى في قرية الورق بمركز سيدى سالم بمحافظة كفر الشيخ لمتابعة المزارعات وهن يقمن بعملية جنى القطن ، كما التقت الدكتورة مايا بعد من الفلاحات وقامت بالاستفسار منهن على احوالهن المعيشية وطبيعة المشاكل التى تواجههن خلال عملية جنى القطن ، وكيف من الممكن ان يقوم المجلس بمساعدتهن وتذليل العقبات التى تواجههن .
واجمعت المزارعات ان من اهم المشاكل التى تواجههن هو انخفاض العائد المادى الذي يحصلن عليه ، و لا يتناسب مع حجم ومقدار المشاق والصعوبات والمهام التى يواجههن خلال قيامهن بعملية جنى القطن، ووعدتهن رئيس المجلس اتخاذ الخطوات الازمة من القيام بالإتصال بالمسئولين لإيجاد حلول لهذه المشكلة.
وقد رافق رئيس المجلس خلال الزيارة السيدة ماري لوى عضو المجلس والمهندس محمد عبدالله وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ ،وعدداً من المرشدين الزراعيين من وزارة الزراعة ،و مجموعة من الرائدات الريفيات التى سبق وأن قام المجلس بتدريبهنّ على جنى القطن بأسلوب علمى ، وناقشت معهن الدكتورة مايا أهم المشاكل التى تواجه زراعة القطن في المحافظة .
وقد أكد المهندس محمد عبد الله ان محافظة كفر الشيخ هى المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في زراعة القطن طويل التيلة مثل قطن جيزة 86 عالى النقاوة، وقطن جيزة 94.
تجدر الإشارة إلى أن المجلس القومى للمرأة سبق وأن عقد تدريباً استهدف تدريب الرائدات الريفيات على طريقة حصاد احترافية لمحصول القطن طويل التيلة وذلك من خلال برامج مطورة لأفضل طرق الزراعة والجنى لمحصول القطن مع فصل الشوائب والحفاظ على نقاء الوزات القطن التى تمثل القيمة المرتفعه لحلج و غزل من نمر رفيعة من طويل التيلة مثل قطن جيزة 86 عالى النقاوة و ذو القيمة العالمية المطلوبة لرفع الصادرات من الغزل و المنسوجات ، والتوعية بالأخطاء التي يجب تفاديها في مرحلتى الزراعه والحصاد ، ومن ثم يقمن بنقل التدريب إلى النساء الريفيات العاملات في هذا المجال ، حتى يقمن بجنى القطن على أساس علمي فترتفع جودة المنتج ومن ثم ترتفع قيمة الأجور التي تدفع للأيدي الماهرة .
هذا وقد قام المجلس القومى للمرأة أمس بزيارة ميدانية لقرية صفيطة التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية لمتابعة المزارعات خلال عملية جنى القطن، كما أنه من المنتظر ان يقوم المجلس بزيارتين مماثلتين الى كل من محافظتى الغربية ،والدقهلية خلال هذا الأسبوع.

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *