الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية بالصور…مركز التميز التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس يوقع عددا من بروتوكولات التعاون

بالصور…مركز التميز التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس يوقع عددا من بروتوكولات التعاون

moda 1953
بالصور…مركز التميز التربوي بكلية التربية جامعة عين شمس يوقع عددا من بروتوكولات التعاون
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت: سماح احمد
“رصـــد الـــوطــن”

فى إطار حرص كلية التربية جامعة عين شمس ومركز التميز التربوى على ربط الخريج بسوق العمل وجعل خريج الكلية على قدرة تنافسية عالية، وقع صباح اليوم ا.د. سعيد خليل عميد كلية التربية وأ. احمد ابورية مدير شركة تقويم مصر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات و مؤسسة النيل بدراوى للتعليم بروتوكول تعاون بين مركز التميز التربوى ومؤسسة النيل بدراوى وشركة تقويم. 
كما تلاه توقيع برتوكول تعاون بين مركز التميز التربوي والإدارة العامة للمراكز الإستكشافية للعلوم والتكنولوجيا بوزارة التربية والتعليم بحضور ا. د. ماجد ابو العينين وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. رشا كمال مدير مركز التميز التربوي وا. عبير العراقى ممثلة عن الإدارة العامة للمراكز الإستكشافية للعلوم والتكنولوجيا.

حيث اكد ا.د. سعيد خليل أن إدارة الكلية تعمل جاهدة على تخريج معلم ذو قدرات ومهارات تنافسية تؤهله لإقتحام سوق العمل بقوة حيث أصبح على معلم اليوم امتلاك مهارات التواصل الإجتماعى والعلم الأكاديمي المتطور والخبرات التدريبة العملية، لذا كان لزاما على الكلية لتحقيق هدفها أن تجرى مختلف الشراكات والبروتوكولات مع هيئات المجتمع المدنى والقطاع الخاص والحكومى وتبادل الخبرات.

كما اشار ا. أحمد ابورية الى تطور الطالب اليوم وإتقانه لكثير من الإمكانات التقنية والتكنولوجية لذا على المعلم إدراك كافة التقنيات وتحقيق التوظيف الامثل لها لأداء مهمته التى لا يمكن التخلى عنها مهنا تنوعت مصادر الحصول على المعلومات فالمعلم لازال قدوة ومثل أعلى لطلابه فعليه أن يكون كفؤ لذلك.

واوضحت د. رشا كمال أن الهدف من توقيع بروتوكول التعاون بين المركز ومؤسسة تقويم مصر للبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات و مؤسسة النيل بدراوى هو توفير فرص عمل ل ١٢٠٠ معلم فى جميع التخصصات العلمية كمرحلة أولى من المشروع ويأتى هذا التعاون لتقديم الدعم الأكاديمي لشركة تقويم والتى تقدم نموذج إلكتروني مثالى للتقويم الالكتروني للمرحلة الابتدائية والإعدادية والذى يسهم بشكل فعال فى الحد من الدروس الخصوصية وبناء القدرات الذاتية للتعلم الذاتي ويتسق ذلك مع خطة التطوير لوزارة التربية والتعليم نحو اعداد معلم متمكن تكنولوجيا قادرًا على التصحيح والتقويم الالكتروني.

كما اشارت الى بروتوكول المركز والادارة العامة للمراكز الاستكشافية والتكنولوجية بانه مثال واضح لتضافر الجهود بين وزارتى التربية والتعليم و التعليم العالى من أجل الوصول لمعلم متميز ومواطن صالح.

كما اعربت ا. عبير العراقى عن سعادتها بتوقيع البروتوكول مع بيت خبرة ككلية التربية جامعة عين شمس مؤكدة على أهمية التعاون المشترك المثمر .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *