الرئيسية توك شو بالفيديو…الإعلامي مصطفي سلامة إعلامنا العربي إعلام راقص

بالفيديو…الإعلامي مصطفي سلامة إعلامنا العربي إعلام راقص

moda 1591
بالفيديو…الإعلامي مصطفي سلامة إعلامنا العربي إعلام راقص
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ أسماء فتحى
“رصــــد الــــوطـــن”

في حربه المعلنة بلا هوادة ضد الاعلام الهابط أطلق الإعلامي مصطفى سلامة تصريحاته النارية في برنامج ممنوع الاقتراب على شاشة قناة النيل مهاجماً المؤسسات الإعلامية العربية التي تنتهج أساليب رخيصة وهابطة في الساحة العربية لتحويل إعلامنا إلى إعلام راقص وفارغ من المضمون يستهين بموروثنا الاجتماعي والأخلاقي ويشوه عقلية الجيل العربي الذي يسمع ويشاهد ويقرأ ما تبثه تلك المؤسسات في الساحة الإعلامية .
حيث صرح الإعلامي مصطفى سلامة قائلاً: العديد من المشاكل يعاني منها عالمنا العربي ومن أبرز تلك المشاكل سببها إعلامنا العربي والمؤسسات الاعلامية التي تبحث عن الظهور والشهرة بغض النظر عن قيمة المضمون والمحتوى الذي تقدمه للمجتمع . فمثلاً منذ فترة إحدى المجلات العربية شارفت على الإفلاس فقامت بنشر صورة لراقصة شبه عارية على غلافها مما جعل تلك المجلة تصعد مجدداً في السوق وتنتشر ففرحوا بالفكرة وقاموا بتكرارها مراراً وما زاد الأمر بشاعة أن مؤسسات إعلامية أخرى وجدت في تلك الفكرة ( الرخيصة والهابطة ) طريقة سهلة وسريعة لزيادة رواجها في السوق فقامت بتنفيذها وكأنها خلقت ، وللأسف، حالة تنافسية بين المؤسسات في الساحة الاعلامية العربية. أليست هذه ظاهرة خطيرة ؟! نحن نراها آفة وجرم إعلامي خطير بحق قيمنا العربية وثقافتنا وفكرنا.
كما أضاف الدكتور سلامة : للأسف أن تصبح المادة الاعلامية الرخيصة والهابطة نموذجاً يحتذى في الساحة الاعلامية على أنها إعلام ناجح لأنها تدر لهم الأرباح على حساب القيمة الاخلاقية والمسؤولية تجاه المجتمع والثقافة فهم يلهثون وراء محتوى راقص يجذب لهم أكبر كم من الاعلانات التجارية التي تزيد من أرباحهم. قضية الاعلام العربي قضية شائكة ولكن أملنا كبير في الاتحادات العربية التي بدأت تسعى لعمل ندوات ومؤتمرات لتغير محور الاعلام وتصحيح المسار كما أقول أن هناك دور رئيسي لمجلس وزراء الاعلام العربي ففي كل إجتماعاته يتم مناقشة وضع الاعلام العربي وقضاياه وهذا سيقود إلى تغيير إيجابي في مضمون ومسار عمل الإعلام العربي.
وفي السياق نفسه نوه الدكتور سلامة إلى ضرورة التنسيق لتصحيح عمل الاعلام العربي فقال: نحن في الشبكة العربية للبث المشترك نعمل تحت مظلة الإتحاد العام للمنتجين العرب والإتحاد له فروع في كافة أقطار الوطن العربي لذا نرى أن من واجب الاتحادات بما أنها تخدم المجتمع المدني أن تعمل بالتنسيق مع المؤسسات الحكومة في بلدها على تصحيح عمل المؤسسات الاعلامية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *