الرئيسية محافظات ببورسعيد.. تعريف الطلاب بتاريخ بلادهم يمنع الأفكار السلبيه

ببورسعيد.. تعريف الطلاب بتاريخ بلادهم يمنع الأفكار السلبيه

moda 1235
ببورسعيد.. تعريف الطلاب بتاريخ بلادهم يمنع الأفكار السلبيه
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب على محمدعلى
“رصـــــد الــــوطـــن “

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد علي اهمية تعريف الشباب والنشئ بتاريخ مصر الذي يمتد لاكثر من 7000 سنة حضارة مشيرا باننا جميعا نفتخر بان مصر اول دولة انشئت في التاريخ.

واضاف بان جميع الغزاوت تحطمت علي ارض مصر بفضل ابنائها وقوة وتماسك شعبها.

واضاف بان البعض يسعي لتشوية التاريخ العظيم لمصر من خلال طمس التاريخ وتشوية معالمة مشيرا بان جميع الحملات التي بدات علي مصر منذ التتار والهكسوس كانت تستهدف التاريخ والفن والثقافة واضاف بان الشباب هما القوي الضاربة لمصر واعظم شي حيث يمثل الشباب 60% من قوة الدولة جاء ذلك خلال مشاركة محافظ بورسعيد في المبادرة التي اطلقها المجلس الاعلي للثقافة بالمحافظة تحت عنوان اعرف تاريخ بلدك وذلك بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية وبحضور عدد كبير من الطلاب ووكيل وزارة التربية والتعليم.

واكد المحافظ لابناءه الطلاب بان القوي الهدامة تريد زرع الشك في جميع المشروعات العملاقة الناجحة التي تتم علي ارض الواقع واضاف علي اهمية تسليح الشباب بالعلم والايمان والتعريف بالتاريخ العريق لبلدنا واجدادانا للحفاظ علية وابراز البطولات والتضحيات التي قدمها ابطالنا واجدادانا للحفاظ علي بلدنا ورد الجميل لهم مشيرا بان اجدادنا كتبوا تاريخ عظيم سوف يظل عا لق في الاذهان علي مر التاريخ واوضح المحافظ لابناءة الطلاب بان هذة المدرسة قامت بتخريج ابطال قاموا بمحاربة العدوان الثلاثي وقدموا اروع الامثلة في الفداء والتضحية من اجل كتابة تاريخ بورسعيد والذي يتم وضعة في المناهج التعليمية لتدريسة للطلاب.

واضاف بان اجدادنا حفرو قناة السويس 1896 والجيل الحالي قام بحفر قناة السويس الجديدة بطول 72 كم في اقل من عام واكد المحافظ بان مصر تمثل مهد الحضارات وتاريخ عظيم يجب ان يعرفة الشباب منخلال اطلاعة علي الكتب والاستماع الي المفكرين والادباء وهذا يساعد كثيرا في القضاء علي الشك الذي يحاول البعض تشتيت افكار شبابنا.

واضاف بان المدرسة عليها دور كبير في توعية الطلاب وتنظيم ندوات للتعريف بالتاريخ المشرف لابائنا واجدادنا وماقدموا من بطولات مشيرا بان المدرسة تعمل علي ترتيب التفكير واكتساب الافكار الايجابية.

وطالب المحافظ من الطلاب والشباب بعدم تسليم عقولهم لاحد الذين يريدون بث الافكار المسمومة مشيرا بان هدف اصحاب الافكار السلبية هو ابعاد ابنائنا عن التعليم والثقافة وممارسة الرياضة ولكننا نثق في وعي شبابنا وقوتهم والذي يمثل ثروة حقيقة لمصر.

واضاف بانا علي الشباب ان يبذلو المزيد من الجهد والعرق في العمل لوضع مصرنا في مصاف الدول المتقدمة واضاف بان مصر ذكرت في القران بان ستظل محروسة الي يوم الدين واضاف بان اخطر الحروب التي تواجهة مصرهي حرب الجيل الرابع ولكن ارداة المصريين تكسر اي موامرت تتم علي ارضها منذ القدم وحتي التاريخ الحاضر.

واضاف بان لمرة الاولي منذ فترة كبيرة يقام هذا العدد من المشروعات القومية العملاقة من خلال شق طرق وانفاق ومشروع تنمة شرق بورسعيد واخيرا كوبري النصر الجديد فالمستقبل للشباب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *