الرئيسية أخبار بمشاركة 16 جامعة بمختلف دول العالم العاصمة الإماراتية تستضيف معرض ” نجاح أبوظبي ” أكتوبر المقبل

بمشاركة 16 جامعة بمختلف دول العالم العاصمة الإماراتية تستضيف معرض ” نجاح أبوظبي ” أكتوبر المقبل

moda 1839
بمشاركة 16 جامعة بمختلف دول العالم  العاصمة الإماراتية تستضيف معرض ” نجاح أبوظبي ” أكتوبر المقبل
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت:نجلاء علي
“رصـــد الــوطـن”

بمشاركة عدة جامعات تستضيف العاصمة الإمارتية أبو ظبي الحدث الرائد في مجال التعليم العالي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وبالتعاون مع كل من مجلس أبوظبي للتعليم، ووزارة التربية والتعليم معرض نجاح في دورته الحادية عشر في الفترة من 25 الي 27 أكتوبر المقبل ويسعى المعرض لتخريج طلبة ذوي مستوى تعليمي مرموق يمتلكون وعياً ثقافيا وفكرياً، ومؤهلون لمواجهة التحديات التعليمية لاقتحام سوق العمل بكل ثقة ومسؤولية
وأكدت المديرة التنفيذية للمعرض سوزي باليت مديرة شركة “إنفورما” أنّ معرض “نجاح أبوظبي” يُعتبر منصّة مثالية للتواصل مع الجيل الجديد في الإمارات، وتشجيعهم على الانضمام إلى أفضل المؤسسات التعليمية المحلية والدولية، ليصبحوا قادة المستقبل المؤهلين للعب دور رئيس في التطوّر الملحوظ الذي تشهده الإمارات في مختلف المجالات.
مؤكدة أن المعرض يوفر فرصة مثالية للالتقاء ومناقشة المستقبل المهني مع كبرى مؤسسات التعليم العالي، حيث ستشارك في المعرض جامعات مرموقة ورائدة بهدف استقطاب الطلبة ومُساعدتهم على اتخاذ الخيارات الأنسب في مجال التعليم العالي، والالتقاء مع مستشاري مختصّين في هذا المجال والاستفادة من خبراتهم.
وكشفت باليت أنّ نجاح أبوظبي يشكل منصّة للطلاب في دولة الإمارات تُمكّنهم من التواصل مع أرقى الجامعات في دولة الإمارات ومن 16 دولة من مختلف أنحاء العالم من الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كندا، اليابان، ألمانيا، لبنان، مصر، باكستان، إيطاليا، هنغاريا، وقبرص، وغيرها.

وأوضحت دراسة بحثية أنجزها مختصون الشهر الماضي لبنك HSBC وشملت 15 بلداً، أنّ 65% من أهالي الطلبة ذكروا أنهم سوف يرسلون أبنائهم للدراسة في الخارج لاستكمال تحصيلهم الجامعي. وبيّنت الدراسة أنّ جامعات الولايات المتحدة جاءت في مُقدّمة الوجهات الرئيسة التي يعتزم الطلبة الدراسة فيها، تلتها جامعات أستراليا، بريطانيا، كندا، ومن ثمّ الجامعات الألمانية.
وللمرّة الأولى في معرض نجاح أبوظبي سوف يتمّ تخصيص اليوم الثالث من المعرض (الجمعة 27 أكتوبر) لأهالي الطلبة، مما يُعطي الفرصة لهم لحضور المعرض مع أبنائهم في المرحلة الثانوية من الصف العاشر للثاني عشر
ومن المتوقع أن يجذب المعرض ما يزيد عن 16 ألف زائر من الطلبة وأهاليهم والأساتذة والمستشارين التعليميين والعاملين في الحقل الأكاديمي.
وكان معرض “نجاح أبوظبي 2016” قد استقطب مُشاركة حوالي 100 مؤسسة جامعية وأكاديمية من 20 دولة، وما يزيد عن 11500 من الطلبة والمُهتمين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *