الرئيسية محافظات تجاهل مطالب عمال غزل المحله والشركه تفاوضهم للرجوع للعمل

تجاهل مطالب عمال غزل المحله والشركه تفاوضهم للرجوع للعمل

moda 1329
تجاهل مطالب عمال غزل المحله والشركه تفاوضهم للرجوع للعمل
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ ياسمين محمد
“رصـــد الـــــوطـــن”

 

واصل عمال شركة غزل المحلة، الأربعاء، إضرابهم عن العمل، بعد أن صعدوا احتجاجاتهم ضد إدارة الشركة وخرجوا للاعتصام في ميدان طلعت حرب؛ بعد تجاهل مطالبهم والمتمثلة في صرف علاوتي الـ10% وغلاء المعيشة وزيادة بدل الغداء من 210 جنيهات إلى 400 جنيه.

ونظم عدد من عمال الشركة المضربين مسيرات احتجاجية بطول ساحات مصانع الشركة، مرددين: «عاوزين حقوقنا يا شركة يا قابضة، واهتف وقول الحق لنا مطالب مشروعة ولا لأ.. عاوزين علاوتنا اجتماعية.. علاوة غلاء المعيشة 10 % مطلب شرعي وصرف علاوة سنوية 10 %».

وأكد العمال أن مطالبهم تتلخص في «البدء في تشكيل لجنة التسويات والترقيات وصرف علاوة بدل الغلاء التي أقرها رئيس الجمهورية 10 %، وزيادة بدل العدوى والأرباح السنوية أسوة بزملائهم على مستوى الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج، والتأكيد على صرف العلاوة 10 % كزيادة سنوية».

من ناحية أخرى، كشفت مصادر داخل مجلس إدارة شركة غزل المحلة، أن المهندس حمزة أبو الفتح المفوض العام للشركة عقد اجتماعًا مع مساعديه ورؤساء قطاعات مصانع الملابس الجاهزة والوبريات والغزل والنسيج والمفروشات لوضع خطوط عاجلة لتخطي الأزمة، ووضع آليات لدراسة وبحث مطالب العمال ونقلها إلى الشركة القابضة سعيًا في عرضها على مجلس الوزراء لبحث قانونيتها.

في المقابل، قال محمود شحاتة عضو مجلس النواب عن دائرة بندر المحلة، إنه خاطب الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال والدكتور أحمد مصطفي رئيس الشركة القابضة للصناعات الغزل والنسيج؛ لمناقشة آليات مطالب العمال، وبحث وضع جدول زمني لتلبية مطالب بما يصب في الصالح العام للشركة والحفاظ على سمعتها التجارية، والعمل على عدم تكبيد خسائر الشركة ملايين الجنيهات حفاظًا على الصالح العام للاقتصاد الوطني.

كما طالب عضو مجلس النواب، خلال لقائه عدد من العمال داخل مصانع الشركة، بضرورة العودة إلى العمل وتشغيل كافة الماكينات بعنابر ومصانع الشركة، سعيًا لرفع كفاءة الإنتاج، لافتا إلى وجود تعهدات جدية من مجلس الوزراء والشركة القابضة لوضع برنامج زمني لتدوير أصول الشركة، ورفع منظومة الخدمات بها لكافة العاملين على مستوى قطاعاتها.

من جانبه أصدر الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة لصناعات الغزل والنسيج، توجيهاته العاجلة إلى المهندس حمزة أبو الفتح، المفوض العام لشركة غزل المحلة، بضرورة الاستعانة بأعضاء اللجنة النقابية وقيادات قطاعات الشركة لإقناع العمال بالعدول عن إضرابهم.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *