الرئيسية أخبار تدريب المرحلة الثانية لـ«فرق الشارع» السبت القادم .

تدريب المرحلة الثانية لـ«فرق الشارع» السبت القادم .

moda 950
تدريب المرحلة الثانية لـ«فرق الشارع» السبت القادم .
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ ياسمين محمد
“رصــــد الــــوطـــن”

تطلق وزارة التضامن الاجتماعي، السبت ولمدة أسبوع، المرحلة الثانية من تدريب وتأهيل الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين العاملين في «فرق الشارع» الخاصة ببرنامج حماية الأطفال بلا مأوى، والذي تنفذه الوزارة بالمشاركة مع صندوق «تحيا مصر».
ويشارك في الدورة التدريبية لهذه المرحلة 40 أخصائيا اجتماعيا ونفسيا و4 جمعيات أهلية شريكة، تم إسناد الوحدات المتنقلة إليها للإشراف عليها.
وقالت الوزارة في بيان صحفي”لجريدة رصد الوطن” إن فرق الشارع سيتم تدريبها على يد متخصصين في هذا المجال، من خلال شقين الأول نظري والآخر عملي وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الشريكة في البرنامج.
وستعمل فرق الشارع خلال تنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج في 7 محافظات، هي: الإسكندرية والمنوفية وأسيوط والمنيا وأسوان والشرقية وبنى سويف، كما يتم العمل على تقسيم الشباب داخل الفرق والمهام وأماكن التمركز، وستعمل فرق الشارع من خلال أوتوبيسات مجهزة كوحدات متنقلة تقدم خدمات للأطفال، وتتكون فرق الشارع من أخصائي نفسي، وأخصائي اجتماعي، وأخصائي نشاط، وممرضة، إضافة إلى سائق.
من جهة أخرى، يشارك 25 من العاملين بالفرق المحلية في الـ10 محافظات المستهدفة في الدورة التدريبية حيث سيقومون بدور مسئولي البرنامج داخل المحافظات العشرة وهي :القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، المنوفية، الشرقية، السويس، بني سويف، اسيوط، والمنيا.
وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة لديها أعضاء ١٧ فريق شارع يتحركون في أماكن تجمع الأطفال في الشارع، وسيتم تدريبهم على محاولة كسب ثقة الأطفال وبحث إمكانية ردهم إلى أسرهم أو إيداعهم إحدى دور الرعاية، مشيرة إلى أن البرنامج يهدف إلى تطوير 21 دار رعاية من بينهم تطوير 6 مؤسسات رعاية اجتماعية لزيادة السعة الاجمالية بها وبدأت بإفتتاح مؤسسة الحرية للرعاية بمحافظة القاهرة كمرحلة أولى من الـ6 مؤسسات.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *