الرئيسية اخبار عاجلة تعديل وزاري خلال ساعات.. أنباء عن تكليف مصطفى مدبولي برئاسة الحكومة

تعديل وزاري خلال ساعات.. أنباء عن تكليف مصطفى مدبولي برئاسة الحكومة

moda 1111
تعديل وزاري خلال ساعات.. أنباء عن تكليف مصطفى مدبولي برئاسة الحكومة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب: رضا فتحي بدير
“رصـــــد الـــوطـــن”

أكد مصدر أمني ان ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان تعديلات وزارية في حكومة المهندس شريف إسماعيل، تشمل عددا من الحقائب الوزارية يتراوح ما بين 5 إلى 7 وزارات، وفق ما أكدته مصادر رفيعة المستوى

مدبولي رئيسا للحكومة
المصادر تؤكد أن الحالة الصحية للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تستدعي تغييره بعد إجراء جراحة دقيقة في الجهاز الهضمي، مشيرة إلى أن هناك اتجاها قويا للإعتماد على المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق كرئيس للحكومة، ليشهد فترة الانتخابات الرئاسية التي تحتاج إلى جهد لا يستطيع تحمله المهندس شريف إسماعيل.

وكانت أنباء قوية قد ترددت في مقر الحكومة الأسبوع الماضي تؤكد عودة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لمباشرة أعماله الأسبوع الجاري، قبل أن يتم التراجع عن القرار في الساعات الأخيرة.

أزمات وزير السياحة
وأشارت المصادر إلى أن التعديل الوزاري المنتظر الإعلان عنه تم بالتنسيق مع مجلس النواب، ويشمل عددا من الوزراء الذين كانوا على خلاف دائم مع البرلمان، وعلى رأسهم يحيى راشد وزير السياحة، والذي وصلت علاقته مع البرلمان وغرفة شركات السياحة إلى طريق مسدود بعد عدم الوصول إلى تراض فيما يخص انتخابات الغرف السياحية.

التنمية المحلية.. خارج التشكيل
وتشير المصادر إلى أن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، بات مرشحا للخروج من التشكيل الوزاري بقوة لا سيما بسبب عدم نجاحه في تنفيذ المهام المطلوبة منه وانشغاله بإعداد خطط أكاديمية غير قابلة للتنفيذ على أرض الواقع، كونه رجلا قضى عمره في مراكز المعلومات.

وأكدت المصادر أن المرحلة المقبلة تتطلب تعيين وزير جديد للتنمية المحلية لإنجاز انتخابات المحليات التي ستعقب الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في شهر مارس المقبل.

وزير الصحة «باي باي»
وأوضحت المصادر أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، من المرشحين للخروج أيضا بسبب كثرة الشكاوى الخاصة به، إضافة إلى سوء أحوال المستشفيات الحكومية والأزمات الطاحنة في ملف الأدوية الناقصة من الأسواق.

مجلس النواب
وأوضحت المصادر أن مجلس النواب على علم بتفاصيل التعديل الوزاري وأنه من المرجح أن يتم الإعلان عن الأسماء خلال ساعات قليلة، لتؤدي اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *