الرئيسية المرأة تعرفى على اتيكيت التعامل مع الرجال

تعرفى على اتيكيت التعامل مع الرجال

moda 2176
تعرفى على اتيكيت التعامل مع الرجال
واتساب ماسنجر تلجرام
بقلم خبيرة الاتيكيت / هالة العزب
“رصــــــد الــــــــوطـــــــــن”

اذا اردنا ان نتحدث عن كيفيه التعامل مع الرجل فعلينا ، اولا ان نتعرف على انواع الرجال ومن ثم نستطيع التكلم عن كيفيه التعامل معهم .

اولا : الرجل الكلاسيكي

الرجل الكلاسيكي هو الرجل الذى يعيش فى زمن الستينات يهوى الاثاث الفخم الكلاسيكى و التحف و الانتيكات يحب الملابس الانيقه مثل البدله بالصديرى و البنطلون القماش و القميص ذو الالوان الفاتحه لا يحب المصطلحات الحديثه ولا الاغانى الحديثه كالمهرجانات وغيرها من الاغانى السريعه ، و لكى تتعامل معه المرأه عليها ان تعيش معه الحياه الكلاسيكيه و تنعم بهدوئها .

عليكي سيدتى الا تنعتيه بكلمه بطىء او دقه قديمه ، لا تسمعى الاغانى الحديثه فى وجوده لانها قد تسبب له التوتر و بالتالي سيختلق المشاكل معك ، لا تعطى انطباعا سيئا عن ملابسه ولكن حاولى تعديل ذلك بالتدريج و بهدوء .

ثانيا : الرجل المثقف

الرجل المثقف هو الرجل الذى يحب القراءه لفترات طويله يحب الصمت للتأمل ، يحب مشاهده البرامج الوثائقيه و الحواريه و السياسيه ، اى حوار معه يقوم بتحليله و استنتاج ما وراء الكلمات.

و لكى تنعمى سيدتى بحياه جيده معه عليكى ان تكونى طالبه فى مدرسته اذا سألتيه سؤال عليكى الاستماع لاجابته كامله ولا تقاطعيه لابد وان تثقفى نفسك جيدا حتى لا يكون الفارق الثقافي بينكم كبير، و بالتالي تحدث الفجوه فى العلاقه فتؤدى لانهيارها .

ثالثا: الرجل الفوضوي

الرجل الفوضوي هو الرجل الغير مرتب ملابسه غير مرتبه و غير مهندمه عند ارتدائه لها و عند خلعه لها فعليكى سيدتى ان تكونى هادئه فى التعامل مع هذا النوع من الرجال و الا سوف تؤذين نفسك وصحتك هذا النوع من الرجال يحتاج لام لا لزوجه تهتم بنظافه ملابسه و تنسيقها و كيها و ترتيبها بالادلبه الاهتمام بالبحث عن الجوارب المتبعثره فى ارجاء المنزل و مسح حذاءه الذى اذا لم تنظفيه انت سوف يظل محمل بعبق التاريخ عليكى ايضا ان تحدثيه بضروره تغيير هذه الفوضى لانه قدوه لاولاده.

رابعا : الرجل الانيق

الرجل الانيق هو الرجل المهندم الذى يسعى وراء الموضى يحب كل ماهو جديد لا يرتدى الا الملابس السينييه و الاكسسوارات الفخمه للتعامل معه عليكى مجاراته فى ما يفضله حتى انت لا تشترى ملابس رخيصه الثمن لانه بالتاكيد سوف يعلق سلبا عليها فاغتنمى الفرصه و تأنقى كما يحلو لكى

خامسا : الرجل الاتكالى

الرجل الاتكالى هو الرجل الذى يعتمد على غيره فى كل شىء و هذا الرجل لا يستطيع اطعام نفسه او شراء ملابسه او تجهيز شنطه سفره اذا مرضت زوجته تدهورت حالته و حاله اولاده و لمعاملته اقول لكى عليكى سيدتى ان تقومى بعمل كل ما سبق مع ادخاله فى بعض المهام منها و بالتدريج كبرى هذه المهام حتى يقوم بالاعتماد على نفسه .

سادسا : الرجل المحب للنساء

الرجل المحب للنساء هو الرجل ابو عيون زايغه محب لكل ما يحتوي على تاء التأنيس هذا الرجل لا يصلح معه الا حالتين اما الانفصال عنه او الصبر و الدعاء له بصلاح حاله و لكى مطلق الحريه فى الخيارين.

سابعا : الرجل الرومانسى

الرجل الرومانسى هو الرجل الحساس فياض المشاعر المحب لامرأته وللسيده المتزوجه من هذا الرجل اقول لقد حباكى الله بجوهره ثمينه فحافظى عليها قابليه دائما بمشاعر الود و الحب والرومانسيه المفرطه حتى تكونى متربعه دائما على عرش قلبه .

ثامنا: الرجل المعتدل ( الوسطى)

الرجل المعتدل هو يجمع بين مزايا الانماط السابقه للرجال و يترك عيوبهم و عليكى فى التعامل معه سيدتى ان تكونى معتدله مثله و هذا سيزيد من قربه و حبه لكى و فى النهايه تمنياتى بحياه سعيده مستقر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *