الرئيسية أخبار تعرف على فلسفة وأهداف اتحاد الوطن العربى الدولى و أهميه توحيد الشعوب العربية

تعرف على فلسفة وأهداف اتحاد الوطن العربى الدولى و أهميه توحيد الشعوب العربية

moda 2726
تعرف على فلسفة وأهداف اتحاد الوطن العربى الدولى و أهميه توحيد الشعوب العربية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / محمد دياب
“رصـــد الــوطـــن”

أكد لنا .. الكاتب والمفكر والدكتور /خالد محمود عبد القوى..والمدير التنفيذى للاكاديميه الملكيه للامم المتحده .. والمدير التنفيذي لجامعة بيرشام الدوليه بإسبانيا .. ومؤسس الاتحاد .
ان فلسفه اتحاد الوطن العربى الدولى تتركز على تنمية ونشر فكر شباب الوطن العربى فى الدول العربيه والاوربية والعالم كله بمستوى عالى من الجوده وكذلك نشر تبادل الخبرات والأفكار والأبحاث العلمية بين علماء الوطن العربى من حاملى الماجستير والدكتوراه والدراجات العلميه المختلفه.. وأيضا تنسيق الجهود بين الاتحادات الشبابية العربيه فى إطار من وحدة الفكر وتشجيع السياحه الشبابية وتبادل الخبرات فى كافة المجالات ونشر الامن والامان بين الشعوب والدفاع عن الحقوق والحريات ونشر ثقافه حقوق الإنسان فى كافه أنحاء العالم ..
ومن الأهداف التى تحدث عنها رئيس الاتحاد وهى ..

1- العمل على تحقيق وحدةالموقف والجهد العربى فى دعم ومساندة قضايا الامه العربيه فى شتى المجالات ..
2- العمل على محاربة الإرهاب والتطرف والعنف والنزاعات العنصرية ذات الطابع الدينى او الطائفى أو العرقى وإرساء مبادئ المساواة وتوطيد أواصر العلاقات والعيش المشترك ..
3- العمل على ترسيخ وتمكين دور المرأة فى الحياة المدنيه والسياسية ..
4- الحد من الرقابه على على حرية الفكر وعدم وضع قيود على المفكرين والمبدعين ..
5- اشاعة روح الحوار الفكرى وتشجيعه وتقبل الرائ والرائ الاخر ..
6- إقامة مؤسسات قومية لرعاية الثقافه على نحو علمى حقيقى ومتميز يخدم كل الشعوب العربيه ..
7- المساهمة فى حل المشكلات التى تخص الأوطان العربيه فى ملفات كثيره مثل التعليم .. والصحة .. الثقافه .. والفكر والإبداع والفن .. الخ ..

وهذه بعض الأهداف وليست كلها .. ولكن للحديث. بقيه فى التعرف على فلسفة وأهداف ومبادئ اتحاد الوطن العربى الدولى .. وعن أيضا الدور الجبار الذى يقوم به رئيس الاتحاد ومؤسيسيه من أجل اتحاد الشعوب العربية والحفاظ على المواطن العربى من اى مخاطر خارجية تهدد فكره وثقافته التى نشا عليها .. ولكن الحروب على بلادنا شرسة جدا ايها السادة الكرام .. فى كل المجالات ومن جميع الاتجاهات .. الخطر ليس بالحرب مع العدو وجها لوجه .. لكن الأخطر من ذالك فى وقتنا الحالى هى الحروب والغزو الفكرى والاقتصادى والدينى
لذلك ان اتحاد الشعوب العربيه مع بعضهم البعض وتحت رايه واحده وهدف واحد وقتها لم يستطع كل قوى الشر فى جميع أنحاء الأرض أن ينالوا منا خيراتنا ومواردنا..
وفى الختام اقول لكل المواطنين فى بلادنا العربية وشبابنا انتبهوا لما يحاك لكم ولا اوطانكم من فتن ومخططات من أجل تدمير وهدم وسلب ونهب خيرات بلادنا .. حفظ الله امتنا العربيه من كل شر او مكروه . ووحد كلمتهم وصفهم ضد قوى الشر فى كل مكان .،،،،،

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *