الرئيسية أخبار جامعة النيل الأهلية تتسلم المبنى الأكاديمي من مدينة زويل 

جامعة النيل الأهلية تتسلم المبنى الأكاديمي من مدينة زويل 

rassd 1106
جامعة النيل الأهلية تتسلم المبنى الأكاديمي من مدينة زويل 
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : تامر الخطيب 

تسلمت جامعة النيل الأهلية أمس برئاسة الدكتور طارق خليل المبنى الأكاديمي الخاص بجامعة النيل وذلك من مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ؛ بحضور لجنة مكونة من ممثلي صندوق تطوير التعليم ؛ ووزارة الاتصالات وممثلين عن جامعة النيل الأهلية ؛ وممثلي مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا  ، لتسليم الأرض والمرافق والمباني والإنشاءات والتجهيزات المقام عليها المبنى الأكاديمي إلى جامعة النيل.

من جانبه قدم الدكتور طارق خليل ؛ الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشكر لرئيس مجلس الوزراء ، ووزير التعليم العالي ، ووزير الاتصالات ، وصندوق تطوير التعليم ، ومجلس أمناء مدينة زويل ؛ وذلك للتأكيد على قيمة وأهمية الشراكات العلمية والتعليمية ؛ وإنهاء الإجراءات المتعلقة باستلام الأراضي والمباني طبقاً للحكم القضائي واجب النفاذ ووعد رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلي منصور.

ومن المعروف أن جامعة النيل هي أول جامعة أهلية بحثية مصرية لا ربحية في القرن ال ٢١ ، تسعى لوضع مصر على الخريطة العالمية للبحث العلمي وإنتاج التكنولوجيا المتطورة ، وإعلاء قيم ثقافة التعلم وريادة الأعمال.

وأكد الدكتور طارق خليل ، رئبس جامعة النيل ، أن الجامعة ستعقد مؤتمرا صحفيا موسعا في النصف الأول من شهر يناير ٢٠١٨ ، للإعلان عن خطة الجامعة وأنشطتها بعد تسلم المبنى الأكاديمي ؛ تزامنا مع مرور ١١سنة على وضع حجر أساس الجامعة ؛ وذلك بحضور أعضاء مجلس الأمناء ؛ وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين الداعمين للجامعة ؛ وعدد من الشخصيات التي ساندت الجامعة في مسيرتها.

وشدد الدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل على أن الجامعة وطلابها ومجلس الأمناء وجميع العاملين بها طويا صفحة الأزمة تماما، وأن الطلاب والباحثين بالجامعة متفرغون تماما للعمل من أجل المساهمة في بناء مصر ؛ وإعلاء مسيرة الجامعة العلمية والتعليمية بعد مرور ١١ سنة على تأسيسيها .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *