الرئيسية اخبار عاجلة حالة التأهب القصوى بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لهجمات ١١ سبتمبر

حالة التأهب القصوى بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لهجمات ١١ سبتمبر

ahmed-hefny 1190
حالة التأهب القصوى بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لهجمات ١١ سبتمبر
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب : أحمد حفني الجحاوي

cfcb3452f8327be3a586f8529b9ebe4a

 

أعلنت شرطة مدينة نيويورك، حالة التأهب القصوى بمناسبة الذكرى الخامسة عشر لهجمات ١١ سبتمبر والتي أودت بحياة ما يقرب من ٣٠٠٠ شخص.

وأصدرت شرطة نيويورك، بيانًا داخليًا حذرت فيه من أن العناصر الإرهابية غالبًا ما تستغل مثل هذه المناسبات لتنفيذ مخططاتهم، غير أن البيان أشار إلى عدم وجود معلومات موثوق بها عن وقوع تهديد وشيك.

وعلى صعيد آخر، قال وزير الأمن الداخلي الأمريكي جه جونسون، إن الأجهزة الأمريكية تحبط طوال الوقت مخططات إرهابية، وذلك منذ توليه حقيبته الوزارية.

واضاف جونسون – في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية – أن القوات الأمنية منعت العديد من العناصر من تنفيذ هجمات كانت في مراحل متقدمة جدا من التخطيط، مشيرا إلى أن الموجة الجديدة من الهجمات الإرهابية المُحتملة من الصعب رصدها.

وقال: “نحن نعيش الآن في ظل إمكانيةً وقوع هجمات مستوحاه من أفكار تنظيمي داعش والقاعدة اللذين يحاولان اختراق الولايات المتحدة عبر شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي”.

download-2

images

وأضاف، أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية ليس لديها معلومات محددة أو موثوق بها، تشير إلى وقوع تهديد اليوم الأحد، غير أنه أكد أهمية عدم الاعتماد على ذلك لأن الهجمات الإرهابية من الممكن أن تقع بدون أي إنذار مسبق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *