الرئيسية الصحة “حملة سيكم” لمكافحة فيروس إلتهاب الكبد الوبائي “سي”

“حملة سيكم” لمكافحة فيروس إلتهاب الكبد الوبائي “سي”

moda 1877
“حملة سيكم” لمكافحة فيروس إلتهاب الكبد الوبائي “سي”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / شيرين إبراهيم
“رصــــد الــــوطــــن”

في إطار المساهمة في حملة الحكومة المصرية لمكافحة فيروس إلتهاب الكبد الوبائي سي، بدأ مركز سيكم الطبى بمحافظة الشرقية فى المساهمة لعلاج مرضى فيروس سي، والذى تم إختيارة بناءً على الموقع المناسب لمركز سيكم الطبي وفريق سيكم المدرّب تدريبًا جيدًا عن طريق هيئة التأمين الصحي ليكون مركزا لعلاج المرضى القادمين من القرى المجاورة للمزرعة .
وسيكم هي جزء من مبادرة سيكم التي أسسها د.إبراهيم أبوالعيش في عام 1977 من أجل دعم التنمية المستدامة في مصر ‘ وقد حازت على جائزة الحق في العيش لعام 2003 التي توصف ’’بجائزة نوبل البديلة‘‘ لكونها نموذجًا تجاريًا للقرن الواحد والعشرين، ليشرك جزءً من أرباح شركات سيكم في تمويل الأنشطة الإجتماعية والثقافية التي تجريها جمعية سيكم للتنمية، مع أمور أخرى في المدارس والمركز الطبي. في عام 2012.
وقد صرّح صبري مختار، المدير الإداري بمركز سيكم الطبي أن انضمامنا لتلك الحملة الوطنية لمكافحة إلتهاب الكبد سي كان بمثابة حل لمشكلة قوائم الانتظار الطويلة لهؤلاء المرضى المنتظرين للعلاج الذي توفره لهم الدولة، وأضاف أن المركز الطبى عالج حتى الآن 1848 مريض بنجاح، وهم يأتون إلى المركز كل ثلاثة أشهر لإجراء الفحوص اللازمة للمتابعة، هذا بالإضافة إلى تلقيهم تطعيم فيروس بي، كجزء من الإجراءات الوقائية والعلاجات المناعية.
وفقًا لآخر تقارير منظمة الصحة العالمية، تعاني مصر من أعلى معدّل انتشار لفيروس التهاب الكبد الوبائي سي في العالم، وعلى الرغم من ذلك فإن سيكم تملؤها الثقة أن عدد المرضي سيتقلص حتمًا من خلال مشاركتها في الحملة الوطنية تحت أسم ’’مصر خالية من فيروس سي بحلول عام 2020.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *