الرئيسية المزيد حوار مع ملك التصوير الفوتوغرافى ” أحمد العزبى ” .. المدير التنفيذى لرصد الوطن

حوار مع ملك التصوير الفوتوغرافى ” أحمد العزبى ” .. المدير التنفيذى لرصد الوطن

fatakat 2802
حوار مع ملك التصوير الفوتوغرافى ” أحمد العزبى ” .. المدير التنفيذى لرصد الوطن
واتساب ماسنجر تلجرام
حوار : منال محمد الغراز

عندما تتابع صوره … تجد مخيلتك تذهب بعيدا … كأن قصة بدأت تنسج خيوطها في ذهنك. … صور هذا المصور الفنان تمنح من يشاهدها إحساسا بأن عدسته تجمع بين الإبداع والجودة والحرفية والموهبة ، الفنان والمصور الفوتوغرافي ” أحمد العزبي ” عدسته تلتقط بكل بساطة ليس الصورة بل الإحساس المصاحب للصورة …. هي ليست صورة هي حياة وواقع ومعايشة. .. وكان هذا الحوار مع من يعطي للصور إحساسا بالحياة … الفنان والمصور الفوتوغرافي ” أحمد العزبي ” ..

10

11
متي بدأت علاقتك بالتصوير ؟
– أنا انسان عادي من أسرة طيبة ، بدأت التصوير بالإعتماد علي نفسي في تعلم التصوير ، وكان لي طموح ان اصبح محترفا في فن تلتصوير وأن تكون لي صوري التي تتكلم عن نفسها ، والحقيقة لم يكن المشوار سهلا وبالممارسة وحب الكاميرا والموهبة، تحقق لي طموحي فقد تعلمت وأصبحت محترفا وأستطيع استخدام عدستي وتطويعها كما أريد ، وأنا الأن مدير تصوير برنامج علي قناة ماسبيرو لحل مشاكل الناس مع الإعلامية شريهان خفاجة ، هذا بالإضافة إلي كوني مدير تصوير في أماكن أخري .
*** التصوير الفوتوغرافي مدارس … بمن تأثرت في هذا المجال ؟
– هل تصدقيني سيدتي اذا قلت اني لم اتأثر بأي أحد ، فكري واحساسي بالصورة هما من يؤثران في عملي ، علاوة علي ذلك فأنا ارغب أن تكون لي شخصيتي وفقط ” أحمد العزبي ” هو من يصنع الصورة ويضع عليها لمساته وأن تكون لي مدرسة خاصة بي .

22

33
ماأهم محطاتك الفنية ؟
– كل عمل أقوم به هو محطة فنية هامة في حياتي ، لأن كل عمل أقوم به أبذل به نفس المجهود ويمثل لي قيمة مضافة ، وهناك بعض الصور لبعض الفنانين التي حازت علي الاعجاب وتم تكريمي عليها ، وصور للموديلز ابهرت الناس وهناك صورة شهيرة للفنانة ” ميرنا وليد ” والتي حصلت علي نسبة مشاهدة عالية لتميزها وجمالها .
*** ألة التصوير هي أداة المصور الفوتوغرافي، ماهي مواصفات عدستك والتي علي أساسها يتم اختيارها ؟
– الفنان الموهوب في التصوير لاتهمه الكاميرا ، فهو بعينه من يصنع الصورة ، ولكن هذا لايعني أن الكاميرا غير مهمة … هي فقط تساعد ولكن تظل عين الفنان المصور هي الأساس .

44

55

الخبرات العالمية في مجال التصوير أين أنت منها ؟
– دائما أسعى لأن أكون في الحصول على أبرز الانجازات في التصوير من خلال متابعة المجلات المتخصصة و زيارة المواقع الالكترونية ومتابعة المعارض المتخصصة .

66

77

88
ماهو الجديد في أعمالك الفنية ؟
– أعكف الآن علي سيشن جديد للفنانة ” ميرنا وليد ” سوف يكون مفاجأة ، وهناك فيلما قصيرا عن أطفال الشوارع من إنتاجي ، هذا بالإضافة لبعض المشروعات التي يتم الإعداد لها وسوف أعلن عنها تباعا .
كلمة أخيرة لمن تقولها ؟
– أوجه الشكر لوالدتي وأطلب منها الدعاء لي ، وهناك اثنان لهما فضل علي لابد من توجيه الشكر لهما وهما الإعلامي الكبير ” عبد الفتاح يوسف ” والإعلامية “ولاء سمير ” وذلك لأنهما وقفا بجواري في أول طريقي المهني

222.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *