الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية مجلس جامعة القاهرة: إنهاء خدمة 5 من أعضاء هيئة التدريس لإنقطاعهم عن العمل

مجلس جامعة القاهرة: إنهاء خدمة 5 من أعضاء هيئة التدريس لإنقطاعهم عن العمل

moda 1502
مجلس جامعة القاهرة: إنهاء خدمة 5 من أعضاء هيئة التدريس لإنقطاعهم عن العمل
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : سماح احمد
“رصــــد الـــوطـــن”

تعيينات وترقيات جديدة ومنح لقب علمي لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة

وافق مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، علي عدد من التعيينات والترقيات ومنح اللقب العلمي لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات ومعاهد الجامعة شملت 11 أستاذاً، و 16 أستاذاً مساعداً، و 18 مدرساً.

وقرر مجلس جامعة القاهرة إنهاء خدمة 5من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، لتغيبهم وانقطاعهم عن العمل بدون اذن، وذلك وفقاً للمذكرات المقدمة من كلياتهم والمعروضة علي مجلس الجامعة.

وجاء إنهاء خدمة الـ 5 من أعضاء هيئة التدريس من كليات الحاسبات والمعلومات والتجارة وطب القصر العيني والهندسة والمعهد القومي للأورام، حيث انقطع أستاذ مساعد بكلية الحاسبات والمعلومات عن العمل، ومدرس مساعد بكلية التجارة إعتباراً من 10 يونيه 2016، ومدرس مساعد بكلية طب القصر العيني إعتباراً من 18 ابريل 2017 تاريخ نهاية آخر مد له، ومدرس مساعد بكلية الهندسة إعتباراً من أول يونيه 2017. كما تم إنهاء الأجازة الدراسية والخدمة لمدرس مساعد بالمعهد القومي للأورام إعتباراً من تاريخ قبول الإستقاله بمجلس القسم في 5 نوفمبر 2017.

وأكد الخشت أن هذه القرارات تأتي في ضوء تقديم مذكرات من الكليات بشأن أعضاء هيئة التدريس المتغيبين والمنقطعين عن العمل بدون عذر، وفي إطار الحفاظ علي العملية التعليمية وانضباطها داخل الجامعة وتطبيق القانون.

ووافق مجلس جامعة القاهرة علي تجديد مذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة لاتفيا بروسيا في مجال التعليم والتدريب والبحوث، كما وافق علي مذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعة سيراي بالمملكة المتحدة في مجال بحوث الطب البيطري.

وأشاد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة بالتعاون بين الجامعة ومحافظة الجيزة، والتي ضمت مؤخراً 5 من أساتذة الجامعة للمجلn الإستشاري للمحافظة من تخصصات مختلفة، من بينهم رئيس الجامعة لتقديم المشورة للأجهزة التنفيذية للإرتقاء بالمستوي الخدمي المقدم للمواطن الجيزاوي، وذلك في إطار الدور المجتمعي لجامعة القاهرة تجاه محافظة الجيزة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *