الرئيسية الشارع المصري “رصد الوطن” تهدي سلاماً على أرواح شهداء الوطن، وتحيةً تملؤها المحبة والافتخار بكل شهيد قدّم روحه ليحيا الوطن.

“رصد الوطن” تهدي سلاماً على أرواح شهداء الوطن، وتحيةً تملؤها المحبة والافتخار بكل شهيد قدّم روحه ليحيا الوطن.

moda 1544
“رصد الوطن” تهدي سلاماً على أرواح شهداء الوطن، وتحيةً تملؤها المحبة والافتخار بكل شهيد قدّم روحه ليحيا الوطن.
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال
” رصــــد الـــوطــــن”

حين يبذل الشهيد روحه طواعية، حين يثبت في مواجهة الموت، حين يسمو على الحياة التي نحرص عليها بغريزة أساسية، مثلنا مثل سائر المخلوقات.تهرب القطة حين نفزعها، يطير العصفور حين نقترب منه، كلنا نحرص على الحياة، مهما ضقنا بها، حتى لو تمنينا الموت بطرف اللسان، تكذّبنا جوارحنا، لأنه حين يقترب الخطر، أو توشك أن تدهمنا سيارة، نقفز إلى الرصيف المجاور، بسبب الرعب، رغم أننا كنا منذ دقيقة واحدة نتحدث عن ضجرنا بالحياة.

استشهدوا أمس 12 من قواتنا المسلحة  فى سيناء وهم يدافعون عن بلدهم ضد الإرهاب . 12 شهيداً سقطوا وما زال بيننا من لم يتعلم حتى الآن معنى الوطن والدفاع عنه بحياته. 12 شهيداً فى الجنة . 12 شهيداً ضحوا بأرواحهم لتبقى مصر.. وفى مصر من يريد بيعها بأبخس الأثمان. هذا هو ملخص ما نعيشه اليوم، فلدينا شباب تركوا بيوتهم وذويهم وذهبوا إلى الجبهة للدفاع عن تراب الوطن ضد الإرهاب الغاشم الذى لا يعرف للأوطان معنى ولا قيمة، ذهب هؤلاء إلى الجبهة وهم يحملون أرواحهم على أكفهم، لا يدركون أن كانوا سيعودون إلى ذويهم مرة أخرى أم سترفرف أرواحهم فى السماء “فى مَقْعَدِ صِدْقٍ عِنْدَ مَلِيكٍ مُقْتَدِرٍ”. ومهما قولنا  عن شهدائنا فلن نستطيع أن نوفيهم حقوقهم لا هم ولا أسرهم التى أنجبت لمصر خير شبابها..

الشباب الذى لم يبخل على مصر بروحه وهو يعلم أن القدر سيلاقيه فى أى لحظة.. إنهم شباب قواتنا المسلحة، مدرسة الوطنية التى لم تبخل على مصر بأعز ما تملك، ضباطها وجنودها ممن ضحوا بحياتهم وأراوحهم حتى آخر لحظة، وسطروا بطولات سنظل نفخر بها إلى يوم الدين.

حب الوطن والتضحية من أجله هو واقع يستحق أن نعمل بحب وتفان من أجل المحافظة عليه لأنه أثمن ما في وجودنا وانتمائنا، فالوطن هو التاريخ والحضارة والتراث، وهو الذي سكن جسدنا وروحنا وذاكرتنا، ومن أجله وخاصة في هذه الفترة العصيبة نحتاج إلى العمل من دون مقابل، لأن الوطن فوق كل شيء.

فالتضحية من أجل الوطن هي من أعظم أنواع التضحية على الاطلاق فكل ذلك من أجل استقرار الوطن وإرساء قواعد الامن والأمان لأبنائه الشرفاء الصادقين المخلصين المدافعين عن كرامته وعزته واستقراره،إلا أن هناك من لا يدخر جهداً لتدمير ونهب ثروات الوطن وخيراته من أجل مصالحهم الشخصية الضيقة وخدمة لرغباتهم هم أناس فرغوا حب الوطن من مضمونه لنجد المصالح الشخصية مقدمة على مصلحة الوطن وحب الوطن.

 شهداء مصر.. فخر مصر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *