الرئيسية عربي وعالمي القوى الوطنية الأحوازية تقف بجانب الدول العربية الداعمة للاستراتيجية الأمريكية الجديدة

القوى الوطنية الأحوازية تقف بجانب الدول العربية الداعمة للاستراتيجية الأمريكية الجديدة

moda 1689
القوى الوطنية الأحوازية تقف بجانب الدول العربية الداعمة للاستراتيجية الأمريكية الجديدة
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سها البغدادى
“رصــــد الـــــوطـــن”

 

تعلن القوى الوطنية الأحوازية تأييدها الكامل للإستراتيجية الأمريكية الجديدة التي أعلن عنها الرئيس دونالد ترمب في خطابه التاريخي الذي كشف من خلاله حجم خطورة الإرهاب الإيراني في المنطقة والعالم.

ولا شك إن الإستراتيجية الأمريكية الجديدة سيكون لها الأثر الإيجابي على أمن وإستقرار المنطقة التي تضررت بشكل كبير من المشروع الطائفي الإيراني الذي تبناه الخميني منذ إستلامه زمام الحكم في طهران عام 1979.

ومن المؤكد إن وضع الحرس الثوري ومنظومته الإقتصادية الهائلة ضمن قائمة العقوبات الأمريكية الجديدة، سيقلل من حجم الخسائر البشرية والمادية التي تتعرض لها الدول التي تشهد حربآ طاحنة منذ سنوات، مثل العراق، سوريا واليمن.

وتشيد القوى الوطنية الأحوازية، بمواقف الدول العربية الشقيقة وفي مقدمة تلك الدول ، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين الذي أبدو ستعدادهم في دعم الإستراتيجية الأمريكية الجديدة التي تعزز أمن وإستقرار منطقة الخليج العربي ذات الأهمية العالمية.

تدعو القوى الوطنية الأحوازية الإتحاد الأروبي، روسيا والصين الى إتخاذ مواقف إيجابية حازمة تجاه الإرهاب الإيراني الذي بات يهدد الأمن والسلم العالميين، ولا تبقى سياساتها حبيسة المصالح الإقتصادية فقط.
إن النظام الإيراني الذي تجاوز كل القوانين الدولية في المنطقة، يطبق منذ أكثر من ثلاثة عقود بوحشية لا نظير لها، انواع السياسات الظالمة ضد الشعوب غير الفارسية التي تناضل من أجل الحصول على حقوقها القومية والوطنية المسلوبة، مثل العرب الأحوازيين، البلوش، الكرد، الآذريين، التركمان وغيرهم. وبالرغم من أن هذه الشعوب تشكل الأكثرية الساحقة من الجمعية السكانية لإيران، بنسبة تزيد على أكثر من 70 في المئة، لكنها محرومة من أبسط حقوقها على كل المستويات.

وبالوقت الذي ترحب القوى الوطنية الأحوازية الموقعة على هذا البيان بالإستراتيجية الأمريكية الجديدة، تعلن وقوفها بجانب الدول العربية الشقيقية التي أعلنت دعمها ووقوفها بجانب هذه الإستراتيجية التي من شأنها أن تكبح جماح المشروع الإيراني في المنطقة.

القوى الوطنية الأحوازية الموقعة:

1) الجبهة العربيّة لتحرير الأحواز أحمد جاسم، الأمين العام للجبهة.
2) حركة النضال العربي لتحرير الأحواز، أحمد مولى، رئيس الحركة.
3) جبهة الأحواز الديمقراطيّة، محمود أحمد الأحوازي، الأمين العام.
4) الجبهة الديمقراطيّة الشعبيّة الأحوازيّة، صلاح علي ابو شريف، الأمين عام.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *