الرئيسية اخبار عاجلة “رصـــد الــوطــن” تباين أسواق الخليج ..و بورصة السعودية تنهي 9 أيام من الصعود

“رصـــد الــوطــن” تباين أسواق الخليج ..و بورصة السعودية تنهي 9 أيام من الصعود

moda 1133
“رصـــد الــوطــن” تباين أسواق الخليج ..و بورصة السعودية تنهي 9 أيام من الصعود
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / ميادة عبدالعال .
” رصـــــد الـــوطــن”

أنهت البورصة السعودية موجة صعود استمرت 9 أيام اليوم الثلاثاء مع هبوط أسهم البنوك بفعل مبيعات لجني الأرباح بينما تباينت أسواق الأسهم الأخرى في الشرق الأوسط.

وصعد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 10.1 % على مدى تسع جلسات تداول حتى يوم الإثنين بقيادة أسهم البنوك بعدما ساهم الإصدار الضخم لسندات دولية طرحتها الرياض في تقليص المخاوف بشأن قدرة الاقتصاد على التكيف مع أسعار النفط المنخفضة وتخفيف شح السيولة في النظام المصرفي.

وتراجع المؤشر الرئيسي تراجع 0.3 % مع هبوط مؤشر قطاع البنوك 0.6 % وأغلق سهم البنك الأهلي التجاري أكبر مصرف في المملكة مستقرا عند 43.80 ريال.

وانخفض مؤشر البتروكيماويات وهو القطاع الكبير الآخر في السوق 0.8 %. وكانت معظم الأسهم التي حققت مكاسب من الفئتين الثانية أو الثالثة التي يفضلها المضاربون الأفراد المحليون مثل سهم الصقر للتأمين التعاوني الذي صعد 1.3 %.

ولم يؤثر تعيين محمد الجدعان الرئيس السابق لهيئة السوق المالية السعودية وزيرا للمالية مساء يوم الاثنين خلفا لإبراهيم العساف بشكل يذكر على البورصة.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.3 % مع هبوط سهم إعمار العقارية القيادي 1.6 %. لكن سهم دبي للاستثمار ارتفع 1.5 % بعدما سجلت الشركة زيادة بلغت 35.9 % في صافي ربح الربع الثالث من العام إلى 334.4 مليون درهم (91 مليون دولار).

واستقر المؤشر العام لسوق أبوظبي بينما زاد مؤشر بورصة قطر 0.3 % مع صعود سهم ازدان القابضة العقارية 3.5 % كان السهم قد هبط لأدنى مستوياته في 7 أشهر أمس الإثنين بعدما سجلت الشركة أرباحا مستقرة في الربع الثالث.

وارتفع مؤشر قطر 0.3 % إلى 10202 نقطة. وزاد مؤشر الكويت 0.2 % إلى 5412 نقطة.

وتراجع مؤشر سلطنة عمان 0.1 % إلى 5478 نقطة. ومؤشر البحرين صعد 0.03 % إلى 1149 نقطة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *