الرئيسية اخبار عاجلة “سامح شكرى” يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوي

“سامح شكرى” يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوي

moda 1376
“سامح شكرى” يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوي
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب : أحمد حفني الجحاوي
  ” رصـــد الـــوطـــن ” 

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن وزير الخارجية سامح شكري التقي ظهر اليوم الجمعة 14 أكتوبر بالسيد جوزيف كاب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوي، حيث استعرض شكري خلال اللقاء مجمل تطورات الأوضاع في مصر خلال الفترة الماضية، وبالأخص علي صعيد جهود الحكومة المصرية لضمان الاستقرار السياسي والأمني، واستكمال بناء المؤسسات الديمقراطية، وكذا علي الصعيد الاقتصادي، علي ضوء قرب الانتهاء من إجراءات الموافقة علي قرض صندوق النقد الدولي.
كما تناول وزير الخارجية الجهود المصرية للتعامل مع القضايا الرئيسية في المنطقة والعالم وعلي رأسها جهود مكافحة الإرهاب علي ضوء عضوية مصر في مجلس الأمن الدولي ورئاستها للجنة مكافحة الإرهاب في الأمم المتحدة، وكذا مكافحة التطرف والتشدد ومساعي مصر لنشر قيم الوسطية والاعتدال الإسلامي. كما أكد وزير الخارجية علي تواصل الرغبة المصرية في تكثيف وتعزيز التعاون مع النمسا في المجال البرلماني من خلال قيامه ووفد من اعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان النمساوي، وعدد من ممثلي جمعية الصداقة البرلمانية النمساوية مع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بزيارة إلي مصر لمقابلة رئيس مجلس النواب المصري وأعضاء لجنة الشئون الخارجية في المجلس.
من جانبه اهتم رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان النمساوي بالتعرف علي وجهة النظر المصرية تجاه القضايا الإقليمية الرئيسية وعلي رأسها الوضع في كل من سوريا وليبيا، وكذلك الجهود المصرية لإحياء المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
كما التقي وزير الخارجية مع عدد من قادة الأحزاب النمساوية، كما قام بعمل جولة في أروقة المقر التاريخي للبرلمان بدعوة من الجانب النمساوي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *