الرئيسية فيس بوك و تويتر سر لغز الــ 10 جنيهات والمدون عليها من عبارات استغاثه مخطوف

سر لغز الــ 10 جنيهات والمدون عليها من عبارات استغاثه مخطوف

moda 1766
سر لغز الــ 10 جنيهات والمدون عليها من عبارات استغاثه مخطوف
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : سوزان هاشم
“رصــــــد الـــوطــــن”

عصر التكنولوچيا وما يدور حولها فشهدت الفترة الماضية نجوما صعدوا أول درجات سُلم المجد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وباتوا نجوما كبارآ يحصدون الإعجاب والانتشار على فيس بوك أو تويتر او استغرام وتطور الأمر مع المصريين، لأن يكون سبيلآ للتشهير بأعداء أو النجدة من هلاك محقق.

ولما زادت خلال الفترة الماضية ظاهرة تشكيلات عصابية، تعمل على الطريقة الغربية متخصصة في الخطف، لأهداف عدة، يأتي على رأسها تجارة الأعضاء أو تلك الخاصة بطلب فدية من الأهل، في حال كان المخطوف أو المخطوفة من أسرة ميسورة الحال، ظهرت على «فيس بوك» رسالة استغاثة بطريقة مبتكرة.او الاختفاء القسرى

إذ تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي( فيس بوك)، صورة لعملة ورقية فئة 10 جنيهات، مدون عليها: {أنا مخطوفة في شقة في أحد شوارع منطقة ميت عقبة بإحدى الأبراء}، ممهورة باسم «جنا شوكت».. فهكذا انتهت رسالة الاستغاثة!

تلقفت أيدي أحد رواد موقع «فيس بوك»، لعبة الورقة المالية من فئة 10 جنيهات دور «الحمام الزاجل» وتمكنت بنجاح من إيصال الرسالة، وقد كان، انتشرت رسالة الاستغاثة كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن وصلت لأيدي الشرطة.

وفي هذا الصدد كشف مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة، ملابسات ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مطالب فتاة بإنقاذها من جريمة خطف بالعجوزة.

أوضح المصدر أن رجال مباحث العجوزة عقب رصدهم لتلك الواقعة، قاموا بالتوجه إلى هذا العنوان، وبالفحص تبين أن الشقة تملكها سيدة تعمل بإحدى المحاكم، ويقيم معها نجلها، والذي يدرس في إحدى الجامعات، ولا وجود لبلاغ الاختطاف.

وأضاف المصدر أنه جارٍ استكمال إجراء تحريات موسعة حول تلك الواقعة؛ لمعرفة من يقف وراء انتشارها والهدف منها

وفى روايه اخرى عبر تعليق بالفيس بوك ” ان بالفعل كانت مخطوفه والشرطه داهمت الشقه وانقذتها والبنت عرفت العنوان من وصل كهرباء كان بالصدفه بالدرج”

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *