الرئيسية اخبار عاجلة سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الثلاثاء 1/11/2016 العملة الأمريكية تقفز إلى 18 جنيه للبيع

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الثلاثاء 1/11/2016 العملة الأمريكية تقفز إلى 18 جنيه للبيع

moda 1675
سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك الثلاثاء 1/11/2016 العملة الأمريكية تقفز إلى 18 جنيه للبيع
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال .
” رصــــــد الـــوطــن”

سعر الدولار اليوم، قفز سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في تعاملات السوق السوداء، اليوم الإثنين، مواصلا صعوده لأعلى المستويات ليرتفع مساء اليوم بقيمة 15 قرشا بعد ارتفاعه 5 قروش في بداية التداول، نتيجة المضاربات القوية في السوق الموازية، مسجلا 18 جنيها لأول مرة في تاريخه .

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء 1/11/2016

أن الدولار ارتفع مقابل الجنيه في تعاملات السوق الموازية، الإثنين، نحو 20 قرشا مسجلا 17.55 جنيه للشراء 18 جنيه للبيع، وسط ركود في عمليات بيع وشراء الدولار، متوقعين استمرار موجة الارتفاعات خلال الفترة المقبلة .

وقال تاجر عملة بالسويس رفض الكشف عن اسمه، إن الورقة الخضراء سجلت أسعار تراوحت ما بين 17.75 إلى 17.80 جنيه للشراء مقابل 18 إلى 18.10 جنيه للبيع، حسب الكميات المطلوبة والمعروض في السوق، وسط توقعات باستقراره على نفس الأسعار خلال الأسبوع المقبل .

سعر الدولار اليوم في البنوك

وعلى مستوى التعاملات الرسمية بالبنوك، استقر سعر الصرف الرسمي للورقة الخضراء أمام الجنيه المصري، مسجلا 8.85 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع، وفقا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي المصري .

الأزمة الحقيقية تكمن في عدم توفير الحكومة لما يحتاجه المستوردون وخاصة شركات الاستيراد الكبرى من كميات من العملة الصعبة وخاصة الدولار، ما يدفع هذه الشركات إلى اللجوء إلى السوق السوداء والحصول على الدولار بأي سعر ومن هنا تنشأ المضاربات.

أكد مصدر مصرفي،أن الدولار ارتفع في تعاملات السوق الموازية للعملة الصعبة، اليوم الإثنين، ليصعد بقيمة 15 قرشا ظهر اليوم، ليصل إجمالي الزيادة في أسعار صرف العملة الأمريكية، اليوم، إلى 20 قرشا بعد ارتفاعه صباح اليوم نحو 5 قروش، ليصل الدولار إلى  17.55 جنيه للشراء 18 جنيه للبيع، وسط نقص حاد في المعروض من الورقة الخضراء وتراجع حجم التعاملات .

وقال مصدر مصرفي، أن أسعار صرف الدولار مقابل العملة المحلية، استمرت في الارتفاع بالسوق الموازي بشكل ملحوظ منذ مطلع الشهر الجاري، ليسجل الدولار مستويات قياسية لم تشهدها سوق الصرف من قبل، نتيجة ندرة المعروض من الدولار وزيادة الطلب عليه، بالإضافة للإشاعات التي تغذيها بعض الأطراف لرفع سعر الصرف لكسب أرباح أكثر .

وقال مصدر مصرفي، أن سعر صرف الدولار ارتفع مقابل الجنيه المصري في تعاملات أول أمس، الأربعاء، بالسوق الموازية نتيجة للمضاربات القوية من تجار العملة الصعبة على الدولار لتحقيق أرباح سريعة، من خلال اكتناز الدولار ودفع السوق لحالة العطش لرفع الأسعار .

أسعار الدولار اليوم

وذكرت تقارير وتحليلات خبراء اقتصاديين، أن ارتفاع أسعار صرف العملة الأمريكية أمام الجنيه المبالغ فيه بالسوق السوداء خلال الفترة الحالية، جاء نتيجة انتشار المضاربات القوية على العملة الأمريكية، والشائعات التي غذتها بعض الأطراف لتحقيق أرباح طائلة، خصوصا ما تعلق بتعويم الجنيه المصري .

وأفاد خبير اقتصادي، أن ما يتردد من أنباء حول تحرير الجنيه مجرد إشاعات تروجها بعض الأطراف، مستبعدا اتخاذ الحكومة لأي إجراءات في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن تعويم العملة المحلية يتطلب دراسة شاملة وتوفر احتياطي نقدي أجنبي لدى البنك المركزي بأكثر من 30 مليار دولار .

وأضاف أن غياب دراسات حقيقية ومعمقة لحل أزمة الدولار في مصر، ساهم في ارتفاع أسعار صرف الدولار لمستويات لم تشهدها سوق الصرف من قبل، خصوصا انعدام وجود برامج لجذب الاستثمارات الأجنبية، وإعادة تنشيط القطاع السياحي واتخاذ اجراءات تلزم المقيمين الأجانب الممارسين لنشاطات تجارية تبديل مبالغ مالية بالدولار وفرض رسوم دخول أو مغادرة عبر الحدود البرية والمطارات .

وأشار إلى أنه يتوقع أن يصدر البنك المركزي خلال الأيام القليلة المقبلة، قرار جديد يتضمن تحريك سعر العملة المحلية، بخفض تدريجي للجنيه مقابل الدولار بشكل رسمي، موضحا أن جميع الأطراف الفاعلة في السوق تترقب إما تخفيضا كبيرا في سعر صرف الجنيه أو تعويما كاملا للعملة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *