الرئيسية اخبار عاجلة سعر الذهب اليوم في مصر الأربعاء 26/10/2016 والارتفاع التدريجي يشعل تداول الذهب بالبيع والشراء

سعر الذهب اليوم في مصر الأربعاء 26/10/2016 والارتفاع التدريجي يشعل تداول الذهب بالبيع والشراء

moda 1889
سعر الذهب اليوم في مصر الأربعاء 26/10/2016  والارتفاع التدريجي يشعل تداول الذهب بالبيع والشراء
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / أحمد العزبي ، ميادة عبدالعال
” رصـــــد الـــــوطــــن”

أن الارتفاع في تداول الذهب، أدى إلى وجود حالة من الركود في أسعار المعدن النفيس في مصر نتيجة ضعف السيولة المادية مع الارتفاعات المتكررة في الأسعار، حيث يعتبر الذهب مثل تداول النفط، وفي المملكة العربية السعودية يصل عيار 21 إلى 133.30 ريال سعودي، وفي الكويت والإمارات إلى 10.73 دينار كويتي و 130.53 درهم إماراتي.

ونتيجة للارتفاعات المبالغ فيها، أطلقت بعض الأسر المصرية حملات من أجل الاستغناء عن شبكة الزواج الذهبية، وإتمام الزواج مقابل مبلغ مالي يتم إيداعه في حساب الزوجة كبديل وضمان للذهب، بعد أن أصبحت تكاليف الشبكة  باهظة، ولا يطيقها أي من شاب حديث، ومن المعروف أن الذهب يواجه صعودا حادا في الأسعار جميع العيارات منذ شهور ارتباطا بسعر الدولار في السوق السوداء.

سعر الذهب اليوم في مصر.

وتشهد أسعار الذهب اليوم في مصر بالمصنعية، ارتفاعا في سعر جرام الذهب للعيارات المختلفة والجنيه الذهب، وتجدر الإشارة إلى أن على كل جرام ذهب يتم احتساب دمغة ومصنعية، مما يرفع أسعار تداول الذهب اليوم في مصر في المحلات عن الأسعار المعروفة، ولكن تظل توقعات أسعار الذهب اليوم في مصر مرتبطة بسعر العملة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن بعض المتعاملين في تداول الفوركس، يستخدمون المعدن النفيس كوسيلة للتجارة المربحة في سوق الفوركس، ويتأثر الذهب الأصفر بسعر العملة الخضراء، وتداول العملات وتداول النفط، حيث يرتفع المعدن النفيس عندما يرتفع سعر البرميل من النفط، وينخفض كلما انخفض سعر برميل النفط.

بينما صعدت العقود الآجلة للبنزين إلى 1.43 دولار للجالون، وكذلك وصل خام برنت إلى 46.59 دولار للبرميل، مع وجود تداولات ضعيفة على أسعار تداول النفط الخام لتستمر أسعار النفط الخام في أقل مستوياتها، وقال موقع الفوركس الاقتصادي الشهير أن المخزونات الأميركية من النفط الخام قد قلت، مما أثر على تداول الفوركس.

الجدير بالذكر أن الذهب سلعة لا غنى عنها بالنسبة للمصريين، وهو عقد أساسي للزواج حيث يشترط الأهل سعر معين للشبكة، يقوم العريس بشراءها من محلات الصاغة طبقا للقيمة المتفق عليها، ولكن مع ارتفاع أسعار المعدن الأصفر، أصبح الحصول على الشبكة صعبا للغاية، مما جعل الزواج صعبا لدى العديد من الشباب الراغب في الزواج، مما يرفع نسبة عدم الزواج في مصر.

ويعاني سعر الذهب بالمصنعية في محلات الصاغة التغير الدائم، حيث استمرت أسعار الذهب اليوم في مصر في الارتفاع الشديد مرة أخرى في الفترة الأخيرة بسبب العلاقة بين سعر الذهب اليوم وأسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء والصرافة، والبنوك الرسمية، ولكن الأسعار بدأت في الانخفاض منذ يومين متأثرة بالسعر العالمي للمعدن النفيس

سعر الذهب اليوم في مصر الأربعاء 26/10/2016

 عيار 18 _______478 جنيه
—  عيار 21________ 556 جنيه

—  عيار 24_________ 633 جنيه

 الجنيه الذهب_____  4448 جنيه
أوقية الذهب______ 1270 دولار

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *