الرئيسية ثقافة “شاكر” يستقبل نهائي هواة المسرح لشباب القاهرة في ” قصر الريحاني”

“شاكر” يستقبل نهائي هواة المسرح لشباب القاهرة في ” قصر الريحاني”

moda 1486
“شاكر” يستقبل نهائي هواة المسرح لشباب القاهرة في ” قصر الريحاني”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / سها البغدادى
“رصـــــد الــــوطـــــن”

في إطار التعاون المشترك بين مديريات محافظة القاهرة في الخدمات والأنشطة المختلفة .  أرسلت مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة برئاسة الأستاذ / محمد محمود سويلم وكيل الوزارة _ مدير المديرية .  وتحت إشراف الدكتورة / مني عثمان أحمد
وكيل المديرية للشباب .  وتنفيذ الأستاذة / سنية ثابت غطاس مدير الإدارة العامة للشباب بالقاهرة 

طلباً لمديرية ثقافة القاهرة لإقامة التصفيات النهائية لمسابقة هواة المسرح والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة على مستوى مراكز شباب مصر في مجال الفنون المسرحية . 

وذلك على مسرح قصر ثقافة الريحاني بحدائق القبة يوم الأربعاء الموافق ٣٠ أغسطس ٢٠١٧ في تمام الساعة الثانية عشر مساءاً وحتى الساعة السادسة مساءاً . 

وقد وافقت مديرية ثقافة القاهرة بقيادة  الشاعر والكاتب المسرحي / سامي شاكر  على إستضافة النهائيات علي مسرح قصر ثقافة الريحاني كحالة قائمة من التعاون بين مديرية الشباب والرياضة ومديرية ثقافة القاهرة .

وسوف يشارك في هذة التصفيات ثلاث عروض مسرحية تم تصعيدها للنهائي .

وهم
١_مسرحية ( حيضان الدم ) لفريق المسرح بمركز شباب روض الفرج .
٢_مسرحية ( الغجري ) لفريق المسرح بمركز شباب الأميرية .
٣_مسرحية ( إشاعة ) لفريق المسرح بمركز شباب الزاوية الحمراء .

وذلك بحضور لجنة متخصصة من قبل وزارة الشباب والرياضة ومسئولي الفنون بالإدارة المركزية للبرامج الثقافية و التطوعية بوزارة الشباب والرياضة . وقيادات مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة .

وجدير بالذكر أن العروض الثلاثة التي رشحت للتصفيات النهائية قد خاضت تصفيات بين أكثر من ١٢ فرقة مسرحية في مراكز شباب القاهرة خلال الفترة من ١٧ أغسطس وحتى ٢١ أغسطس الجاري ضمن فاعليات مهرجان الأميرية الثاني للفنون .
وسوف تختار لجنة التحكيم عرض مسرحي واحد لتمثيل مديرية شباب القاهرة في التصفيات الختامية على مستوى الجمهورية على مسرح وزارة الشباب والرياضة خلال شهر سبتمبر القادم .

وتأتي إستضافة نهائيات القاهرة لهواة المسرح علي مسرح قصر ثقافة الريحاني ضمن فعاليات التعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة وبين مديرية ثقافة القاهرة في تبني المواهب الفنيه الشابة في ربوع قاهرة المعز .
صرح بذلك الشاعر/ أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *