الرئيسية اخبار عاجلة صراع الجيل القديم والجديد على مناصب قيادات الاخوان

صراع الجيل القديم والجديد على مناصب قيادات الاخوان

ahmed-hefny 1303
صراع الجيل القديم والجديد على مناصب قيادات الاخوان
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب محمد عبد الله سيد الجعفرى
سيظل الصراع قائم بين قيادات الجماعة ان يخمد ويهدء قليل او تأتي موجة عنيفة من الخلاف ليهب صراع اشد من سابقه، وكأن الجماعة تثبت للعالم ليس داخليا فقط انها جماعة هشة تأكلها الصراعات الداخلية رغم الشرنقة التي تلتف حولهم لحمايتهم من الانهيار والمسماة “التنظيم الدولي”، فبعد ان فر العديد من قيادات الجماعة من الداخل المصري طال الانهيار والصراع هذا التنظيم الدولي، ومؤخرا تحدت اللجنة الإدارية العليا للإخوان، وكتب شورى الإخوان بتركيا، جبهة القائم بأعمال مرشد الإخوان، بتدشين موقعا جديدا بديلا لموقع “إخوان أون لاين” تحت مسمى “دعوة للتغير” حيث تضمن الموقع مقالات قيادات لإخوان إسطنبول تشن فيها، في الوقت الذى طالب فيه القيادات المحسوبة على محمود عزت، كوادر التنظيم بالرد على هجوم جبهة القيادة الجديدة على القيادات التاريخية للجماعة ….حمزة زوبع، القيادي الإخوانى .ونشر الموقع الإخوانى الجديد، “دعوة التغيير” مقالا لحمزة زوبع، القيادي الإخوانى، والمتحدث باسم حزب الحرية والعدالة المنحل، اتهم فيه القيادات التاريخية للجماعة بأنها تحكم بالدراع. وقال زوبع في مقاله موجها رسالته لقيادات الإخوان: “يحاول البعض حين تحاصرهم بأسئلة واقعية لا تحتاج إلى لف ولا دوران حول فشله في أداء مهمته أن يأخذك إلى منطقة أخرى من الحوار، منطقة أشبه بحافة الجبل وهو يلح عليك بالقول وبالأسئلة ألا ترى حجم المؤامرة؟ ألا تدرك أننا محاصرون؟ ألا تشعر- بارك الله فيك- أن الشرق والغرب يحاربنا؟ فتطأطئ الرأس وتقول له نعم حتى تفلت من حصاره غير المعقول ولا المناسب لسؤالك، وبمجرد أن تقول له نعم، يقول لك إذن سؤالك فى غير محله يا أخ فلان”.
وأضاف زوبع: “تعود إلى نفسك وتسترجع بعض الأحداث التاريخية القريبة أو البعيدة ثم تنتفض من فراشك وتتجه صوب هذا الأخ أو هذا القيادى فى جماعتك أو فى وزارتك وتسأله نفس السؤال لماذا فشلنا، يحاول مرة أخرى أن يلف عنقك بذات الأسئلة التى تحيل الموضوع من سؤال حول فرد أو مجموعة فاشلة إلى مجموعة من الأبرياء المتآمر عليهم، ساعتها تسأله نفس السؤال وبوضوح، فيهز رأسه مبتسما، ولكن أراهنك أن تسمع اجابة إلى يوم الدين، اللهم إلا أنه سيشيع عنك أنك شخص عنيد أو قليل الفهم أو قليل الخبرة أو متربص أو متحيز.
وتابع: “القيادة تعنى المسئولية، ودور القائد أنه لا يكذب أهله، والمعنى واضح وهو الشفافية، وهى سمة تكاد تكون غائبة عن قادة اليوم، ليس ثمة قادة لديهم الشجاعة على الاعتراف بالتقصير، وإن كان لدينا قادة قادرون على حماية أنفسهم من أي اتهام بالتقصير وذلك عبر مجموعة من الاجراءات التي تجعلهم محصنين تجاه النقد، ولديهم فرق تدافع عنهم دون إبداء الأسباب حسبة لله كما يقولون”.
كما نشر الموقع الإخوانى، مقالا ….. لوائل عادل، القيادي الإخوانى، اعترف فيه أن أغلب قواعد التنظيمات لا تتمتع بالجرأة الكافية على النقد العملي لقيادتها، فقط حالات من التململ والتهامس، وحتى إن ارتكبت القيادات قرارات كارثية، فلا تتطور الهمسات إلى أعمال احتجاجية مثابرة يمكن أن تتصاعد من الاحتجاج إلى الإجبار على التنحى”. وأضاف في مقاله “أن قواعد الجماعات تعلل عدم ثوريتها بأن للنقد قنوات شرعية مخصصة لذلك، فتكون النتيجة انتقد كيفما شئت والقيادة تنفذ ما شاءت”.
الدفراوى ناصف، القيادي الإخوانى
من جانبه طالب الدفراوى ناصف، القيادي الإخوانى المحسوب على جبهة “محمود عزت”، قواعد الإخوان بالرد على قيادات الجبهة الجديدة للجماعة واتهاماتها ضد محمود عزت والقيادات التاريخية للتنظيم. وأضاف القيادي الإخوانى المحسوب على جبهة “محمود عزت”، فى تصريح له: “إذا خاض أي أخ في عرض أخ ويكذب ويدلس ويغتابه، ثم لم تنتفض وترد عن أخيك غيبته فأنت مشارك في الغيبة والإثم”.
وتابع القيادي الإخوانى المحسوب على جبهة “محمود عزت”: “نفس الشيء لما تلاقى واحد كاتب مقال كله تدليس وأكاذيب عن القيادات ثم تعمل تعجب به فأنت مشارك في الإثم في كل كذبة وتدليس على الأخ، فضلا أن تعمل تنشر النقال وتشارك في نشر الكذب، عافانا وعافاكم الله من لحوم إخواننا فضلا أن يكونوا قادتنا وشيوخنا”- على حد قول وفي سياق متصل وجه الهارب عاصم عبد الماجد، القيادي بالجماعة الإسلامية، رسالة إلى جماعة الإخوان الإرهابية، مشيرا إلى أن من قاتل لتكون كلمة الجماعة أعلى فليس في سبيل الله.
وقال «عبد الماجد»، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مساء اليوم: «نحن بحاجة لتحقيق الإخلاص.. كي نعلم أن ما كان للجماعة فلا يصل إلى الله.. وأن من قاتل لتكون كلمة الجماعة أعلى فليس في سبيل الله».
وأضاف: «احذروا أن تقلدوا الذين اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله.. فظنوا أنهم ظل الله في الأرض!! سبحانه وتعالى عما يصفون.. احذروا أن توالوا في جماعاتكم وتعادوا عليها.. وتحبوا فيها وتبغضوا فيها.. احذروا أن تكون أخوتكم في الجماعة فكل ذلك من البدع القبيحة».
في اطار من استمرار هجوم عبد الماجد والجماعة الاسلامية على قيادات الاخوان بعد تردد انباء عن محاولات تصالح الجماعة مع النظام.
جماعة الاخوان يعيشون الان فى صراع الوجود من داخل الجماعة يتسارعون من اجل القيادات دون مراعة الوطن وتلشهداء والدليل الان ماذ فعل الاخوان لمصر والشهداء

14095735_553304364879341_1143616311830964288_n 14199429_553304648212646_1405249713586153964_n

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *