الرئيسية اخبار عاجلة غادة والى تعلن : أول أكتوبر بدء التكليف.. و286 مكتبا لاستقبال الأوراق.. محو الأمية أبرز مجالات العمل ،5 حالات للإعفاء من تأدية الخدمة ..حبس شهر للمتخلفين أو الغرامة.. و4 جنيهات راتب شهري

غادة والى تعلن : أول أكتوبر بدء التكليف.. و286 مكتبا لاستقبال الأوراق.. محو الأمية أبرز مجالات العمل ،5 حالات للإعفاء من تأدية الخدمة ..حبس شهر للمتخلفين أو الغرامة.. و4 جنيهات راتب شهري

moda 1184
غادة والى تعلن : أول أكتوبر بدء التكليف.. و286 مكتبا لاستقبال الأوراق.. محو الأمية أبرز مجالات العمل ،5 حالات للإعفاء من تأدية الخدمة  ..حبس شهر للمتخلفين أو الغرامة.. و4 جنيهات راتب شهري
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / مى رجب 

أيام قليلة وتبدأ مكاتب الخدمة العامة البالغ عددها 286 مكتبا في استقبال ملايين الشباب المتوفر فيهم شروط أداء «الخدمة العامة» ليقضوا عامًا من عمرهم في ما أسمته الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي «محاولة دمج الشباب في المؤسسات الحكومية والمجتمع».

ومنذ أيام أصدرت «والي» قرارا بتكليف دفعة جديدة من الشباب من الجنسين شرط تمتعهم بالجنسية المصرية وذلك لأداء الخدمة العامة لمدة عام بدءًا من 2 أكتوبر حيث يتم تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا، بالإضافة إلى الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية.

والخدمة العامة هو قانون منذ سبعينات القرن الماضي وكان يقوم به كل المكلفين على حد سواء ولم يتغير حتى الآن بدل الانتقالات والملابس فيتم دفع 4 جنيهات شهريًا لمن يقوم بتلك الخدمة.

ونص القرار على تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا.

مجالات العمل
وتشمل مجالات التكليف بالخدمة العامة بعض الأنشطة مثل «محو الأمية والتعداد السكاني – الأسر المنتجة – رعاية الأيتام» بالإضافة إلى مجالات أخرى.

الفئات غير الخاضعة للخدمة العامة 
وبحسب القانون فإنه يستثنى من الخدمة العامة كل من «المؤدون للخدمة العسكرية – المعافون من الخدمة العسكرية – من أتم سن الثلاثين وقت الحصول على المؤهل العالي – من حصل على المؤهل العالي أثناء الخدمة بإحدى الجهات الحكومية – في حالة تعيين فرد وقت أداء الخدمة العامة»

ويتقدم كل من يخضع لهذا الإعفاء إلى مكاتب الخدمة العامة للحصول على شهادة من وزارة التضامن تفيد بذلك.

المتخلفون من العام الماضي
أما المتخلفون من العام الماضي فأكدت «والي» أنه يمكن تقدم هؤلاء إلى الخدمة العامة في المواعيد المقررة لبدء تكليفهم بالعمل.
وبحسب القانون فإن المتهربين من أداء الخدمة العامة يدفع غرامة مالية قدرها 100 جنيه أو حبس لمدة شهر.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *