الرئيسية اخبار عاجلة غرق “9” أشخاص إثر انقلاب قوارب تقلهم من الروهينيجا الى بنجلاديش

غرق “9” أشخاص إثر انقلاب قوارب تقلهم من الروهينيجا الى بنجلاديش

moda 1431
غرق “9” أشخاص إثر انقلاب قوارب تقلهم من الروهينيجا الى بنجلاديش
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت /ياسمين محمد
“رصــــد الـــوطــــن”

قالت الشرطة اليوم الأربعاء، إن تسعة أشخاص غرقوا إثر انقلاب قوارب كانت تقل مسلمي الروهينجيا في نهر، في طريقهم لبنجلاديش، هربًا من العنف في ميانمار، ولا يزال العديد من الركاب في عداد المفقودين.

وقال معين الدين خان، أحد رجال الشرطة، إن السكان المحليين انتشلوا جثثًا من نهر ناف، الذي يفصل بين بنجلاديش وميانمار، عقب انقلاب ما لايقل عن 11 قاربًا تقل أفرادًا من الروهينجيا في طريقهم لجزيرة شاه بارير دويب، بجنوب شرق بنجلاديش.

وأوضح الشرطي الموجود بالخدمة في منطقة تكناف، في أقصى جنوب بنجلاديش، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عبر الهاتف، أنه تم دفن جثث امرأة وثمانية أطفال بعد العثور عليهم فى أراضى بنجلاديش.

وقال فضل الحق، أحد المسئولين المحليين، إن بعض المهاجرين تمكنوا من السباحة وصولاً للشاطئ، في حين فقد الكثير بعد انقلاب القوارب في النهر.

وأضاف أن كل قارب كان يحمل 25 راكبًا على الأقل.

وقالت المفوضة العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين إن ما لا يقل عن 146 ألفًا من مسلمي الروهينجيا عبروا إلى بنجلاديش، عقب اندلاع أعمال عنف في ولاية راخين بغرب ميانمار، أسفرت عن مقتل 400 شخص.

وقال جوزيف تريبورا، المتحدث باسم المفوضية في دكا “المزيد من الأشخاص في طريقهم للعبور إلى بنجلاديش”.

ويقول جيش ميانمار إنه بدأ “عملية تطهير” ردًا على هجمات متمردي الروهينجيا على مراكز للشرطة وقواعد عسكرية في راخين، التي يقيم بها أكثر من مليون مسلم في ميانمار ذات الأغلبية البوذية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *