الرئيسية عربي وعالمي فيدرالية الأمم المتحدة تختار زهير منقل نائبا لرئيس الخدمات الطبية والإنسانية بالسعودية

فيدرالية الأمم المتحدة تختار زهير منقل نائبا لرئيس الخدمات الطبية والإنسانية بالسعودية

moda 1580
فيدرالية الأمم المتحدة تختار زهير منقل نائبا لرئيس الخدمات الطبية والإنسانية بالسعودية
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت منال عابد
“رصــــد الــوطــن”

أعرب السفير زهير عبد العزيز منقل، الأمين العام المساعد للمنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان بواشنطن، سفير الفيدرالية العالمية لأصدقاء هيئة الأمم المتحدة عن تقديرة وسعادته بعد تمثيلة لفيدرالية أصدقاء الأمم المتحدة للشؤون الصحية والانسانية في منطقة مكة المكرمة – نائبا لرئيس الخدمات الطبية والانسانية بالمملكة .
وقال «منقل» في تصريحات صحفية :إنه سيكون علي تواصل واتصال دائم بكل الاعمال الصحية والتطوعية في المملكة العربية السعودية مع السفير الدكتور ياسر الشريف ممثل الفيدرالية رئيس الخدمات الطبية والانسانية بالمملكة.
وأشار إلي أن هذا التمثيل الجديد سيكون اضافة قوية لجميع الاعمال التطوعية الصحية عن طريق اقامة الحملات التطوعية والتواصل والتنسيق مع المسؤولين في قطاع الصحة للوصول والوقوف علي أهمية دور القطاع الصحي في المجتمع.
ودعا السفير زهير منقل، إلي ضرورة إلتفاف جميع دوائر المجتمع مؤسسات وأفراد ليكون الشعار الدائم عالم صحي خالي من كل الأوبئة والأمراض.
وأوضح أن الأعمال الصحية ترفع من شأن صاحبها وتعزز من دوره في المجتمع ، وأن الفيدرالية العالمية لاصدقاء الأمم المتحدة تعتبر القطاع الصحي في أولويات اهتمامها ونحن بدورنا سنخرص علي ذلك خلال الفترة القادمة.
ومن جهته قال الدكتور أيمن وهدان، ممثل الفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة، أن اختيار السفيرين ياسر الشريف وزهير منقل جاء بعد تطلعاتهم القوية وانشطتهما المتعددة في قطاع الصحة داخل القطر العربي وخارجه .
مشيرا إلي أن السفير الدكتور ياسر الشريف قام ولا يزال باعمال تطوعية صحية كبيرة في المملكة، والسفير زهير منقل يتعامل بشكل قوي مع الملفات الساخنة والشائكة في قطاع الصحة وله دور كبير في تعاملة مع أزمة الدواء الاخيرة في دولة السودان ، وكان محل تقدير واحترام الفيدرالية العالمية لاصدقاء الامم المتحدة.
وأضاف : قطاع الصحة يحتل جانبا قويا ومهما في انتشار صحة ينعم بها العالم عن طريق ممثلين لها في كل دول العالم تماشيا مع برامج واهداف هيئة الامم المتحدة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *