الرئيسية المرأة في عيدك يا أمي

في عيدك يا أمي

moda 1913
في عيدك يا أمي
واتساب ماسنجر تلجرام
بقلم / خبيره الاتيكيت و العلاقات الانسانيه هاله العزب
“رصـــــــــــــــــد الـــــــــــوطـــــــــــن”

تحدثنا كثيراً عن الام و فضلها علينا ووجوب برها والامتثال لرغباتها ولكننا لم نتطرق لسؤال مهم و هو كيف تربى الام ابنائها من الصغر ليكونوا بارين بها و كيف تعلمهم و تعودهم ان يمنحوها مكانتها الخاصة طوال العمر.
والاجابه هي

يجب عليكى ان تعاملى اولادك بما تحبى ان يعاملوكى به, احترمى رغباتهم وصادقيهم وعلميهم كل ماهو راقى و مهذب, ذكريهم بما قاله ديننا الحنيف فى معامله الوالدين والبر بهم ولقنيهم ايات البر فى القرآن الكريم والاحاديث التى تحث على الفضائل، و هذا لان كل قيمه فى حياتنا سنجد لها مرجع من كتاب الله وسنته النبويه المطهره”.

و نصحيتي لكل ام :”ازرعي بقلوب اولادك بساتين المحبه فى الصغر تحصدى قناطير من الاحترام والاجلال و التقدير فى الكبر، كونى عطوفه و اشعريهم بقيمتهم ولا تحقرى منهم او تسفهى من اعمالهم، واشكريهم وحفزيهم و اجعلي ثقتهم بنفسهم اكبر من حجمهم الصغير بهذه الطريقه ستجعلى ايامك كلها عيد”

اما بالنسبه ليوم عيد الام علينا جميعا ان ننتهز فرصه حلول هذا اليوم الجميل لاصلاح ما افسدته الايام السابقه فهو وقت للصلح, اذهبوا لامهاتكم و قبلوا جبينها و قدمها و يدها واطلبوا الصفح حتى يرضى عنكم الله و تنصلح حياتكم.
و بالنسبة للأشخاص اللذين توفت والدتهم عليهم ان يقوموا بالدعاء لها و قرأة ما تيسر من القرأن الكريم على روحها الطاهره و طلب المغفره لها من الله، كما يمكن اخراج مبلغ مالى للمحتاجين كهديه للام المتوفيه.

و ايضا هناك العديد من الامهات التي توفى ابناؤها او سيدات لم تنجب، علينا ان نفرحهم و نسعدهم ونشعرهم ان لهم من يهتم لامرهم و يحبهم و يودهم و لو يوم فى السنه.

وبالنسبه لهدايا عيد الام ان افضل انواع الهدايا هي ما يتناسب مع ذوق الأم، مهما كان بسيط ، المهم بالهديه معناها و ليس قيمتها الماديه، و لكن لابد من تغليفها بشكل جيد وشرائط ملونه وكارت يحمل الكثير من معانى الحب.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *