الرئيسية أخبار القومية للانفاق: شركة يابانية تتقدم بعرض رسمى للتنفيذ مترو الهرم

القومية للانفاق: شركة يابانية تتقدم بعرض رسمى للتنفيذ مترو الهرم

moda 1260
القومية للانفاق: شركة يابانية تتقدم بعرض رسمى للتنفيذ مترو الهرم
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ رهف ياسين
“رصـــد الـــوطـــن”

 

أعلن اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، تقدم شركة “تايسى كوربوريشن” اليابانية بعرض فنى ومالى لتنفيذ وحفر المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، الممتدة بطول 19 كيلو مترًا تشمل 17 محطة، والمارة بشارع الهرم، ضمن المناقصة التى طرحتها الهيئة لتنفيذ هذه المرحلة.

وأضاف “جمال الدين” أن الشركة اليابانية تقدمت بعرضها الرسمى بعدما طلبت أكثر من مهلة قبل تقديمه، لتتمكن من إجراء المزيد من الدراسات الفنية والمالية حول مسار المرحلة الأولى من الخط الرابع، وتكلفته، والتى من شأنها أن تساهم فى تخفيض تكلفة وفترة التنفيذ، لافتا إلى أن الهيئة ستبدأ فى فحص هذا العرض.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن شركة “تايسى” وهى من كبرى الشركات اليابانية المتخصصة فى الأنفاق والإنشاءات؛ اشترت وحدها كراسة شروط ومواصفات المناقصة التى طرحتها الهيئة، لأعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع، وطلبت أكثر من مهلة لتقديم عرضها الفنى والمالى قبل أن تتقدم به رسميًا.

يذكر أن هذه المرحلة تمتد من المحطة التبادلية بجوار الورشة غرب الطريق الدائرى على حدود مدينة 6 أكتوبر، مرورًا بمنطقة حدائق الأهرام، ثم المتحف المصرى الكبير، وميدان الرماية، إلى شارع الهرم، حتى محطة الجيزة، ليتقاطع مع الخط الثانى للمترو، وتمتد بعد ذلك إلى محطة الملك الصالح، لتتقاطع مع الخط الأول للمترو، مارًا حتى محطة الفسطاط.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *