الرئيسية التعليم - الجامعات المصرية كلية العلوم جامعة الزقازيق تعقد الاسبوع العلمي الأول في الفترة من 22 إلي 24 نوفمبر الجاري بقاعة السيمينار بالكلية

كلية العلوم جامعة الزقازيق تعقد الاسبوع العلمي الأول في الفترة من 22 إلي 24 نوفمبر الجاري بقاعة السيمينار بالكلية

ahmed-hefny 1245
كلية العلوم جامعة الزقازيق تعقد الاسبوع العلمي الأول  في الفترة من 22 إلي 24 نوفمبر الجاري بقاعة السيمينار بالكلية
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب : أحمد حفني الجحاوي

      ” رصد الوطن “

 

تحت رعاية د.خالد عبد البارى رئيس الجامعة ود.أحمد شندية عميد الكلية ود.محمد شريف وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ود.عاطف عامر رئيس قسم الكيمياء يعقد الأسبوع العلمى بكلية العلوم جامعة الزقازيق في الفترة من 22 إلي 24 نوفمبر الجاري بقاعة السيمينار بالكلية .

صرح بذلك د . عاطف عامر وأشار إلى أن الأسبوع يتضمن مؤتمر اليوم الواحد فى مجال الكيمياء الخضراء وتطبيقاتها بالتعاون مع الجمعية العلمية للمركبات غير متجانسة الحلقة والتى يرأسها د.أحمد اسماعيل خضير رئيس جامعة قناة السويس الأسبق ويحاضر فى هذا المؤتمر كلا من د. حامد عيد أستاذ الكيمياء العضوية بجامعة القاهرة والمستشار الثقافى لمصر بالمغرب سابقا يتحدث عن الكيمياء الخضراء والمدينة الفاضلة أى الخالية من التلوث ود. ماهر الحشاش أستاذ الكيمياء العضوية بجامعة عين شمس ويتحدث عن الكيمياء فى المجال الطبى ومدى الاستفادة منها بتحضير عقاقير وأدوية مفيدة للإنسان ود.سعد السيد أستاذ الكيمياء التحليلية بجامعة عين شمس ومستشار وزارة البيئة ويتحدث عن البيئة ونسب التلوث الموجودة بها وكيفية المعالجة الايجابية ود. ياسر حسن أستاذ كيمياء البيئة بالمركز القومى للبحوث وله العديد من المشروعات التطبيقية فى مصر ويتحدث عن الدراسات المجانية من خلال نسب الأكاسيد والأتربة العالقة بالجو ومشكلة السحابة السوداء ومصانع الاسمنت .

أما اليوم الثانى فسوف يتم مناقشة الأبحاث العلمية الخاصة المقدمة من الأساتذة والأساتذة المساعدين بالقسم حيث يبدأ اليوم بمحاضرة عن دور البحث العلمى فى تحضير مستحضرات طبية لها تاثير فعال على فيروس الالتهاب الكبدى الوبائى (سى ) يلقيها د. عبد الله السيد أستاذ الكيمياء العضوية ومدير مركز الأحماض النووية ، ومحاضرة عن النانو تكنولوجى وكيفية تحضير المنتجات العضوية يلقيها د. ماهر أبو الفتوح ، بالإضافة إلى عشرة بحوث مقدمة من الطلاب الباحثين بالكلية فى مجالات مختلفة مثل الكيمياء غير العضوية والكيمياء العضوية والكيمياء الطبية والفيزيائية.

وفى اليوم الثالث تعقد ندوة تحت عنوان النانو تكنولوجى وتطبيقاتها ويحاضر فيها ستة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة زويل والحاصلين على شهادات الدكتوراه من أمريكا وإنجلترا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *