الرئيسية أخبار مؤسسة Inspired للاستشارات التعليمية تساهم في احتفالية ” يوم أفريقيا ” المقامة في بورسعيد علي مدار يومي 19 و20 مايو

مؤسسة Inspired للاستشارات التعليمية تساهم في احتفالية ” يوم أفريقيا ” المقامة في بورسعيد علي مدار يومي 19 و20 مايو

ahmed-hefny 1355
مؤسسة Inspired للاستشارات التعليمية تساهم في احتفالية ” يوم أفريقيا ” المقامة في بورسعيد علي مدار يومي 19 و20 مايو
واتساب ماسنجر تلجرام

كتبت : منال محمد الغراز 

       ” رصد الوطن ” 

انطلاقا من رسالتها المجتمعية وهدفها في المساهمة في كل مايخدم الحياة الثقافية والحضارية في بورسعيد فسوف تساهم مؤسسة Inspired للإستشارات التعليمية من جانبها في ” احتفالية أفريقيا: المقامة في بورسعيد علي مدار يومي الجمعة 19 مايو والسبت 20 ، حيث يتم عرض فيلما تسجيليا من إعداد المؤسسة يوضح تاريخ الإتحاد الأفريقي و دور مصر المحوري في الإتحاد ، ويعرض الفيلم أيضا بعض المعالم السياحية بمصر عامة و بورسعيد خاصة.. و تم تسجيل الفيلم بثلاث لغات هي العربية الفصحى و الانجليزية و الفرنسية وذلك في الإحتفال الرسمي للمهرجان في يوم السبت 20 مايو .
وليس هذا فحسب بل ستوفر مؤسسة Inspired فريق من المترجمين الدوليين في اللغات الانجليزية و الفرنسية و الاسبانية للتواجد في يومي الإحتفال لتسهيل عملية التواصل مع الوفود المشاركة ،بالإضافة الي ترجمة برنامج الاحتفال باللغتين الانجليزية و الفرنسية .
وسوف يكون برنامج احتفالية ” يوم افريقيا ” ببورسعيد يومى 20/19 مايو علي النحو التالي :
يوم الجمعة ١٩ مايو ٢٠١٧ إحتفال شعبي : يشمل
– اقامة احتفالات لفرق الفنون الشعبية التى تمثل طوائف الفلكلور المصرى وذلك على 3 مسارح هى ( مسرح ساحة قصر ثقافة بورسعيد – مسرح بحديقة التاريخ – مسرح بحديقة المنتزة ) ، ويبدأ الإحتفال الساعة السابعة مساء .
يوم السبت ٢٠ مايو ٢٠١٧ أحتفال رسمي ويشمل :
– اقامة ديفيلية يتجول فى شوارع بورسعيد من امام باب رقم 1 لميناء بورسعيد ( رصيف دليسبس ) لينتهى بعرض فنى بالمركز الثقافى ببورسعيد يشارك فيه جميع الجاليات التابعة للدول الافريقية ومشاركة الفرق الفنية الممثلة للفلكلور المصرى بكل طوائفة والتابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة ( النوبة – الصعيد – الفلاحى – البدوى – البحرى – البمبوطى )
العرض الفني ( يوم أفريقيا ) تأليف سامح الرازقي ألحان احمد العجمي البورسعيدي تصميم النجم محمد حسن صالح .
– تقديم عرضا لشباب بورفؤاد ( أنشودة افريقية ) للمخرج محمد المالكي .
– تقدم مدارس النيل المصرية NES فرع بورسعيد عرضا استعراضيا بعنوان قناة مصرية جديدة .
– فرقة طلائع بورفؤاد ( سحر الشرق ) استعراضا للمخرج عمرو عجمي .
– عرض الأحلام الراقصة لفرقة ذوي جمعية رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.تدريب واشراف عمروعجمي .
– فيلم وثائقيا بين الإتحاد الافريقي ومصر وبورسعيد تقدمة مؤسسة Inspired للاستشارات التعليمية برئاسة الفاضلة الاستاذة هبه درويش .
– اقامة معرض ( فنون تشكيلية – حرف يدوية – الزى الرسمى ) فى ساحة المركز الثقافى ببورسعيد لجميع الدول العربية والافريقية التابعة للقارة الافريقية وكذا المحافظات المصرية المشاركة فى الاحتفالية .
– اقامة معرض ( بورسعيد في عيون أبنائها ) للصور الفوتوغرافية لمبدعى نادي التذوق البصري بفرع ثقافة بورسعيد تعبر عن معالم المحافظة .
وسوف يقام الاحتفال الرسمى يوم السبت الموافق 20 مايو 2017م من الساعة الرابعة عصرا .. وحتى الساعة السابعة مساء ويشمل كلمات للسادة الوزراء الحضور .. ومعالى السيد السفير رئيس الاتحاد الافريقى … معالى السيد الوزير محافظ بورسعيد .
ومما يذكر أن احتفالية ” يوم أفريقيا ” تأتي بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية في 25 أيار/مايو 1963. ووقعت 32 دولة أفريقية مستقلة في ذلك اليوم الميثاق التأسيسي في أديس أبابا بإثيوبيا ، وقد صمم شعار الاحتفالية هذا العام ، ليجمع بين شعار الإتحاد الافريقي و شعار مدينة بورسعيد .

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏في الهواء الطلق‏ و‏طبيعة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، و‏ليل‏‏ و‏في الهواء الطلق‏‏‏

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *