الرئيسية أخبار مبادرة “حبايبنا ” تواصل نجاحتها بمركز شباب شرق حلوان

مبادرة “حبايبنا ” تواصل نجاحتها بمركز شباب شرق حلوان

moda 1367
مبادرة “حبايبنا ” تواصل نجاحتها بمركز شباب شرق حلوان
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب / حسام صلاح

تابعت مبادرة” حبايبنا ” لقاءاتها بتقديم مجموعة من الفقرات الفنية ، وذلك خلال فترة تنفيذ أحكام قضايا الرؤية الإجتماعية بين الآباء والأبناء وذويهم .
وحققت المبادرة صباح أمس نجاحا كبيرا بتواجدها في مركز شباب شرق حلوان، لما قدمته من فقرات فنية تشمل الموسيقى وعرائس المابيتشو وعرض المهرج وعرض الأراجواز .
ونجحت المبادره في تحقيق أهدافها وبث روح من المرح والسعاده على الأطفال و الآباء والأبناء وذويهم، للحد من التوتر بين الأطراف التي تحكمها قضايا الرؤية الأسرية وأعاد الفن لأذهان السيدات والرجال عن كيفية طرح حلول للم الشمل بين أطراف الأسرة التي تمر بحالة تفكك إجتماعي، تجنباً لأي آثار سلبية على نفسية الأطفال الصغار وعلى سلوكياتهم .
وأكد ” إيهاب البيلي ” مدير مركز شباب شرق حلوان أن المركز سعيد بإستضافة مبادرة ” حبايبنا ” التي لاقت نجاحاً كبيراً لدى الأسر التي تزور المركز تنفيذاً لأحكام الرؤية فهي تصنع حالة من السعادة والبهجة لدى الصغار ويسود حالة من الهدوء لدى كل أطراف قضايا الرؤية الأسرية .
وتابع: “إن المشاكل التي كان يعاني منها الأسر أصحاب أحكام الرؤية تقل بشكل كبير ولم يعد هناك اي مشاجرات أو مشاحنات أثناء تنفيذ أحكام الرؤية” .
وقال ” محمد علي ” صاحب فكرة المبادرة إن الهدف هو سعادة الأطفال الصغار أثناء فترة الرؤية وكذلك تخفيف الإحتقان بين أطراف قضايا الرؤية حتى لا يتأثر الصغار بذلك .
وقد أوضح الشاعر أحمد سمك مدير إدارة الفنون بمديرية الشباب والرياضة بالقاهرة إن هذة المبادرة تعتبر من أفضل المبادرات المجتمعية فهي تهدف إلى إستعادة شمل الأسرة من خلال إستخدام الفن وهذا هدف أسمي لبناء الإنسان المصرى فإن إنهيار الأسرة يؤدي للعديد من السلوكيات الغير سوية التي يقوم بها الشباب نتيجة سوء التنشئة الإجتماعية من خلال أسرة مفككة إجتماعياً .
والمبادرة لها دور كبير فى علاج الأسر ولم شملها قبل أن يتم علاج آثار تفكك هذة الأسر، لانها تعالج المرض قبل أن تظهر الأعراض الإجتماعية،وسوف تقوم المبادرة بزيارة مراكز الشباب التي تستضيف عدد كبير من أحكام تنفيذ قضايا الرؤية الأسرية .
وأكدت الدكتورة شيماء إسماعيل إستشاري العلاقات الأسرية إن مبادرة “حبايبنا” لها أهمية كبيرة في علاج تفكك عدد كبير من الأسر المصرية نتيجة زيادة حالات الطلاق الذي ينتج عنه أطفال يعانون نفسياً وإجتماعيا لذلك التفكك ، وعلى جميع الأماكن التي تستضيف قضايا الرؤية الأسرية أن تنتهج هذة المبادرة من أجل علاج مجتمعي للأسرة ومحاولة جادة لترميم الأسرة وعودة شملها الإجتماعي من أجل تربية الأطفال بشكل سليم ومتوازن وعلى الجميع تدعيم هذة المبادرة بكل قوة في تستخدم القوة الناعمة” الفنون” من أجل العلاج الإجتماعي والنفسي لكل أفراد الأسرة سواء الأب أو الأم أو الأبناء .
ويجب عمل جلسات دعم نفسي وإجتماعي لكل الأطراف في هذة القضايا الأسرية الحساسة .
وقد قدمت المبادرة عدداً من الفقرات الترفيهية بمركز شباب شرق حلوان منها : “دي جي وأغاني، عرائس مابيتشو، عرض المهرج، عرض للأراجوز “.
ويشهد مركز شباب شرق حلوان نجاح كبير وطفرة في مجال الأنشطة الإجتماعية بشكلٍ ملحوظ ويأتي ذلك بقيادة مجلس الإدارة الواعي المستنير الذي يضم كلاً من : محمد احمد عيسى رئيس المجلس، فكري فؤاد مكي نائب الرئيس، اسامه فتحي محمد امين صندوق، إيهاب البيلي المدير التنفيذي لمركز شباب شرق حلوان، نادية أحمد عبد المعبود مسئول الأنشطة الإجتماعية بمركز شباب شرق حلوان، سامي محمدى مسئول تنفيذ قضايا الرؤية الأسرية بمركز شباب شرق حلوان، إسلام عبد المعطىمسئول الأنشطة الرياضية بمركز شباب شرق حلوان .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *