الرئيسية أخبار محافظة الجيزة: تخصيص 500 مليون جنيه لحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى

محافظة الجيزة: تخصيص 500 مليون جنيه لحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى

moda 1152
محافظة الجيزة: تخصيص 500 مليون جنيه لحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / رضا فتحى بدير 
“رصـــــد الـــوطـــن”

أعلن اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أن المحافظة اتخذت العديد من الإجراءات لاحتواء مشكلة زيادة أعداد المتقدمين للمدارس الرسمية للغات “التجريبية” فى ظل العجز الشديد بهذه المدارس.

وقال المحافظ، إن المحافظة قامت بزيادة عدد القاعات حيث تم فتح 132 قاعة فترة ممتدة وفتح 21 قاعة صباحى و88 قاعة ملحقة بمدارس رسمى عربى.

وأضاف أنه تم إعداد عدد من المقترحات الأخرى بعد لقاءات متعددة مع قيادات مديرية التربية والتعليم لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين للمستوى الأول لرياض الأطفال وحل مشكلة الكثافة ويتم الآن دراستها بوزارة التربية والتعليم.

وأوضح الدالى أنه تقدم هذا العام 30687 طفلا بزيادة أكثر من 8 آلاف طفل عن العام الماضى مما يستدعى زيادة عدد المدارس التجريبية لاستيعاب الأعداد المتزايدة وتعمل المحافظة حاليا على توفير قطع أراضى لإنشاء مدارس تجريبية جديدة عليها.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعى الذى عقده المحافظ أمس السبت مع عدد من أعضاء مجلس النواب عن دوائر بولاق الدكرور والعمرانية والهرم والجيزة فى إطار اللقاءات الأسبوعية التى يعقدها المحافظ مع السادة أعضاء مجلس النواب لبحث مشاكل المواطنين ووضع حلول عاجلة لها، حيث تم استعراض العديد من الملفات الهامة منها قطاع مياه الشرب والصرف الصحى.

وأعلن المحافظ أنه لأول مرة تنجح المحافظة فى توفير 500 مليون جنيه من العديد من الجهات لحل مشاكل مياه الشرب والصرف الصحى سواء بالقطاع الريفى أو الحضرى.

وقال إنه على الرغم من بذل مجهودات كبيرة فى هذا القطاع، إلا أنه يحتاج إلى اعتمادات مالية كبيرة لانتهاء المشروعات القائمة خاصة فى ظل الكثافة السكانية العالية للجيزة والتوسعات الرأسية والأفقية للعديد من المناطق.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *