الرئيسية محافظات محافظ القاهرة يتفقد غرفة عمليات المحافظة استعدادا لمواجهة الطوارئ والسيول

محافظ القاهرة يتفقد غرفة عمليات المحافظة استعدادا لمواجهة الطوارئ والسيول

moda 1152
محافظ القاهرة يتفقد غرفة عمليات المحافظة استعدادا لمواجهة الطوارئ والسيول
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة / أمانى عمار .
” رصــــد الـــوطــن”

شهد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة تجربة أداء واختبار لحركة الأاء وتفاعلها مع هطول الأمطار للتأكد من قيام كل حي وفرق هيئة النظافة وفرق الطوارئ من شركة الصرف الصحي بواجباته ومسئولياته المنوطة به من خلال غرفة العمليات المركزية المقامة بالمحافظة لإدارة العمل والوقوف علي موقف كل حي والأضرار التي لحقت به بسبب هطول الأمطار .. وأشار المحافظ بان المحافظة استعدت لمواجهة الأمطار منذ شهر أغسطس الماضي بتكثيف فرق عمل مشكلة من هيئة الصرف الصحي وهيئة نظافة القاهرة والأحياء لمتابعة كافة بالوعات الأمطار بالقاهرة والتأكد من عملها بكفاءة كذلك صيانة وكفاءة الشفاطات التابعة للأحياء والبالغ عددها 63 شفاط ، بالإضافة إلي الشفاطات العملاقة التابعة لشركة الصرف الصحي والبالغ عددها 61 شفاط يتم توزيعها علي المناطق والنقاط المعروفة لدي المحافظة بتجميع المياه بها وخاصة غرب منازل ومطالع الكباري لسهولة الوصول للموقع بأسرع وقت للتعامل مع التجمعات.

وخلال التجربة اصدر المحافظ تعليماته بفرض مواقف طارئة بعدد من الأحياء ورصد تحرك الجهات المعنية وسرعة انتشارها وتعاملها مع الحدث في أكثر المناطق صعوبة بالقاهرة ومخرات السيول بحلوان والمعصرة ، وسرعة توجيه وإخطار كافة الجهات المعنية من إدارة الطوارئ والمطافي والانقاذ المركزي والمرور والشرطة وأجهزة الأحياء المختلفة ، بالاضافة إلى شركات المرافق ( المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز ).

وشدد المحافظ على سرعة مد الجهات الغير مرتبطة مع المحافظة لاسلكياً بأجهزة لاسلكي حديثة وربطها مع شبكة المحافظة لسرعة استقبال المعلومات والاستجابة .

وأكد المحافظ علي استقبال بلاغات المواطنين عن وجود أي تجمعات للأمطار بعد انتهاء الأمطار من خلال الخط الساخن للمحافظة رقم 114 من أي تليفون ارضي أو أرقام 23907147 – 23912136الخاصين بغرفة العمليات بالمحافظة .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *