الرئيسية أخبار محافظ سوهاج: إنشاء مجمع مصانع طبية بالمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق بتكلفة 200 مليون جنيه

محافظ سوهاج: إنشاء مجمع مصانع طبية بالمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق بتكلفة 200 مليون جنيه

moda 1443
محافظ سوهاج: إنشاء مجمع مصانع طبية بالمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق بتكلفة 200 مليون جنيه
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب / عبدالحى عطوان 
“رصــــــد الــــوطـــن”

أعلن أيمن محمد، محافظ سوهاج، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء مجمع مصانع طبية يضم (محاليل طبية، وقطرات للعين، وماء مقطر، وإنتاج محاليل الغسيل الكلوي ) بالمنطقة الصناعية بالأحايوة شرق، على مساحة 5000 متر مربع، بتكلفة تقدر بـ 200 مليون جنيه، وذلك بالمنطقة المخصصة للصناعات الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية، اليوم الثلاثاء، لمناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين، وعرض مشاكلهم وإيجاد الحلول لها، بحضور اللواء عصام العلقامي، السكرتير العام، والمحاسب كمال شلبي، السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد عزيز، المستشار العلمي للمحافظة، ومديري المناطق الصناعية والمستثمرين بالمحافظة.

وناقش خلال الاجتماع، تعديل بعض الإجرءات التي وافق عليها وزير الصناعة، من إلغاء خدمة الموافقة المبدئية للهيئة العامة للتنمية الصناعية بجميع أنواعها، وتفويض المحافظات لمباشرة إجراءات التخصيص والبناء دون الرجوع إلى الهيئة.
كما ناقش خلال الاجتماع، طلب أحد المستثمرين بإنشاء مصنع لتشكيل ودرفلة أعمال الحديد والصلب الثقيل والخفيف والألومنيوم، وذلك بطاقة إنتاج 8 خطوط، بقيمة استثمارية 230 مليون جنيه.

ووافق المحافظ، على مجموعة من الطلبات المقدمة من بعض المستثمرين، التي تخص تغيير شركائهم بالمشروع، أو تغيير مسمى الأنشطة بالمناطق الصناعية، مشيرًا إلى أنه جارٍ دراسة إنشاء معاهد تدريب في كل منطقة صناعية، وجار حل مشكلة إجراءات السجل التجاري، وتسجيل المشروعات بالشهر العقاري، على أن يتم داخل المحافظة، والإسراع في إنهاء إجراءات طلبات التخصيص المقدمة، وذلك تيسيرًا على المستثمرين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *