الرئيسية أخبار محلب على رأس وفد لتفقد الأوضاع ببحيرة المنزلة تنفيذا لتكليفات الرئيس

محلب على رأس وفد لتفقد الأوضاع ببحيرة المنزلة تنفيذا لتكليفات الرئيس

moda 1525
محلب على رأس وفد لتفقد الأوضاع ببحيرة المنزلة تنفيذا لتكليفات الرئيس
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ ياسمين محمد
“رصـــد الـــوطــن”

وصل الْيَوْمَ وفد برئاسة المهندس إبراهيم محلب، مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، لبدء جولة بحرية ميدانية ببحيرة المنزلة؛ وذلك للوقوف على أعمال التطهير وإزالة التعديات التى تتم بها.
يرافق “محلب” فى جولته الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط، واللواء حمدى بدين رئيس الشركة الوطنية للثروة السمكية، والمهندس سيد عشرى رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وسليمان وهدان وكيل مجلس النواب والنائب عن بورسعيد، إلى ديوان عام محافظة بورسعيد لبدء جولة ببحيرة المنزلة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
جدير بالذكر أن بحيرة المنزلة هى إحدى أكبر وأهم البحيرات الطبيعية الداخلية فى مصر، وأخصبها وعلى ضفافها محافظات “الدقهلية – بورسعيد – دمياط”، وتتصل بقناة السويس من خلال بوغاز يحد بورسعيد من الجنوب ويسمى “قناة الاتصال”، ويصلها بالبحر الأبيض المتوسط بوغازى الجميل.
ويتوفر لها أهم مقومات المربى السمكى الطبيعى لتوافر المواد الغذائية الطبيعية واعتدال المناخ طوال العام، وتنتج ما يقرب من 48% من إنتاج البحيرات الطبيعية، وكان لاتصالها بالبحر الأبيض من خلال البواغيز والفتحات التى تسمح بتبادل المياه وتوازنها ودخول وخروج الأسماك ميزة ساعدت على وجود أفخر أنواع الأسماك فى وقت من الأوقات.
وتخللها مشاكل بيئية مثل “القمامة، التلوث المنصب من مصرف بحر البقر، انسداد البواغيز، ونفايات المصانع” أدت إلى إنهيار الثروة السمكية بها فى العقود الأخيرة، وتسببت أعمال الردم فى وصول مساحتها إلى 125 ألف فدان منها 80 ألف فدان بنطاق محافظة بورسعيد.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *