الرئيسية اخبار عاجلة مذكرة تفاهم بين مؤسسة أغاخان الثقافية والمجلس الاعلى للآثار

مذكرة تفاهم بين مؤسسة أغاخان الثقافية والمجلس الاعلى للآثار

moda 1277
مذكرة تفاهم بين مؤسسة أغاخان الثقافية والمجلس الاعلى للآثار
واتساب ماسنجر تلجرام

كتب/ايمن احمد

شهد م . خالد العنانى وزير الآثار و م. عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة أغاخان الثقافية ويمثلها لويس مونديال مدير عام المؤسسة والمجلس الاعلى للآثار ويمثله د. مصطفى أمين رئيس المجلس الاعلى للآثار بحديقة الازهر بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة وبخاصة فى مجال قطاع المتاحف لتبادل الخبرات والمعلومات والباحثين العاملين مع متاحف العالم الكبرى .
وأكد د .خالد العنانى خلالها على التعاون الوثيق بين وزارة الآثار ومؤسسة أغاخان للثقافة والمعنية بالحفاظ على الآثار الاسلامية ، وأن الوزارة حريصة على التعامل مع كافة المؤسسات العالمية الجادة فى مجال الحفاظ على الآثار .
وأشار م . عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عقب توقيع الاتفاقية بأن منظمة أغاخان للثقافة لها دور ريادى فى الحفاظ على عدد من المبانى والمنشئات الاسلامية وخاصة بمنطقة الدرب الاحمر وترميمها وإعادتها إلى سيرتها الاولى بالإضافة إلى جهودها فى الارتقاء بمواطنى المنطقة من خلال حملات لزيادة التوعية لديهم بأهمية المنطقة والحفاظ عليها وتدريب مئات من شباب المنطقة على الأعمال الحرفية وتوفير فرص عمل لهم ، ولها جهود حثيثة لرفع كفاءة منطقة الدرب الأحمر والسعى لوضعها على خريطة القاهرة السياحية ونحن نرحب باستمرار التعاون ما بين المحافظة والمؤسسة من أجل تكليل جهود المحافظة بالارتقاء بالمناطق التراثية بالقاهرة .
شهد اللقاء م .شريف عريان مدير عام الاغاخان .مصر واللواء أحمد حلمى مسئول التنسيق الحكومى بالمؤسسة وناصر رمضان رئيس حى وسط وعدد من قيادات الوزارة وأساتذة كلية الآثار .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *