الرئيسية التحقيقات مستشفى المطرية المركزى’’ مستشفى التحويلات.. الداخل مفقود.. الخارج مولود’’

مستشفى المطرية المركزى’’ مستشفى التحويلات.. الداخل مفقود.. الخارج مولود’’

moda 1736
مستشفى المطرية المركزى’’ مستشفى التحويلات.. الداخل مفقود.. الخارج مولود’’
واتساب ماسنجر تلجرام
الدقهلية ـ محمد الهنيدى
“رصــــــد الــــوطـــن”

مابين عدم وجود أطباء وتشخيص خاطىء لمعظم الحالات القادمة و أهمال طبى جسيم هذا هو حال مستشفى المطرية التى استغرق بناؤها اكثر من 18 عاما وبلغت قيمتها 67 مليون جنية كأحد الصروح الطبية العملاقة بمحافظة الدقهلية.

ازدحام شديد ومشاجرات بين المرضى وطاقم التمريض بمبنى الاستقبال قد تظن للوهلة الاولى أنه للموافقة على الدخول للكشف أولا ولكن تتضح الرؤية بعدم وجود أطباء للكشف على الحالات التى تحتاج لتدخل عاجل وعلى الفور يتم التحويل للمستشفيات الاخرى للتخلص منهم وعدم تحمل مسئولية علاجهم. والأبتعاد عن أداء دورها كملجأ وملاذ يقصده البسطاء من المرضى .

أحمد محمد الزغبى احد المرضى يقول أعانى من آلام بالأسنان، وأمام العيادة المتخصصة كنت أقف في انتظار دورى في الطابور الطويل،

وقال لـ”رصد الوطن”: أعانى من آلام شديدة بالأسنان يصعب علي تحملها، ومع ذلك فرض علي الوضع الانتظار في الطابور الكبير الذي يضم الكثير من المرضى ويعانون من نفس الألم، وهذا الوضع سببه عدم وجود عدد كاف من الأطباء للكشف على هذه الأعداد الكبيرة من المرضى.

واستنكر خالد الصياد أحد مواطنى المدينة أسلوب تعامل الأطباء والموظفين مع المرضى، إضافة للتعامل مع الفقراء على أنهم عبء زائد على المجتمع و ليس باعتبارهم مواطنين لهم حق أصيل في الحصول على العلاج على نفقة الدولة.

فيما قالت(ا.خ .ب) أحد ممرضات المستشفى رافضة ذكر أسمها أن المستشفى وصلت لذلك الحال نتيجة لإهمال الوزارة، فلا يوجد أي نوع من الزيارات المفاجئة أو التفتيش من وكيل الوزارة بالمحافظة، ولا توجد أي آلات أو أى اجهزة للاشعة متطورة داخل المستشفى،وأشارت إلى عدم صلاحية المستشفى لاستقبال الحالات والمصاعد لا تعمل فيتم نقل المرضى حملا بالأيدي للادوار العليا، وهناك أيضا مشكلة فى الأدوية التى تقدم للمرضى، وأقل ما توصف به أنها غير آدمية ويبقى شعارها دائما الداخل مفقود والخارج مولود.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *