الرئيسية أخبار مصادر حكومية تكشف عن زيادة تعريفة الركوب بعد رفع أسعار الوقود ومدى التأثير على سعر رغيف الخبز البلدي المدعم

مصادر حكومية تكشف عن زيادة تعريفة الركوب بعد رفع أسعار الوقود ومدى التأثير على سعر رغيف الخبز البلدي المدعم

moda 1478
مصادر حكومية تكشف عن زيادة تعريفة الركوب بعد رفع أسعار الوقود ومدى التأثير على سعر رغيف الخبز البلدي المدعم
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت/ ياسمين محمد
“رصــــد الــــوطــــن”

أعلن رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء اللواء “أبو بكر الجندي”، عن أن تعريفة الركوب في المواصلات لن تزيد عن 10%، بعد قرار مجلس الوزراء برفع أسعار الوقود صباح اليوم الخميس.
وأضاف رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، من خلال مؤتمر صحفي بمقر رئاسة مجلس الوزراء اليوم، أن الدراسات التي أجريت عن تأثير هذه الزيادة الجديدة في أسعار الوقود، على تعريفة المواصلات في مختلف المحافظات، أكدت على أن أقصى زيادة سيتحملها ركاب 95%‏ من الرحلات لن تتجاوز 10% فقط.
ومن جانبه، فقد أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية “ممدوح رمضان”، من خلال تصريحات صحفية، عن أن الوزارة ستتحمل فارق ارتفاع سعر تكلفة السولار لأصحاب المخابز البلدية، بعد رفع أسعار المحروقات، لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين، ليظل سعر الرغيف ثابت بـ 5 قروش للرغيف.
ويذكر أن مجلس الوزراء قد قرر صباح اليوم الخميس، رفع أسعار البنزين والسولار والغاز، ليبدأ تنفيذ القرار والبيع بالأسعار الجديدة للمواطنين اعتبارا من اليوم، ليصبح ثمن لتر بنزين 80 بعد الزيادة 365 قرش، ولتر بنزين 92 بعد الزيادة 5 جنيهات، ولتر السولار 365 قرش، وأسطوانة الغاز 30 جنيها.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *