الرئيسية أخبار مصر تعرب عن خالص الشكر والتقدير للدول الداعمة لها في انتخابات اليونسكو

مصر تعرب عن خالص الشكر والتقدير للدول الداعمة لها في انتخابات اليونسكو

moda 1101
مصر تعرب عن خالص الشكر والتقدير للدول الداعمة لها في انتخابات اليونسكو
واتساب ماسنجر تلجرام
كتب مصطفي الحلواني
“رصـــد الــــوطـــن”

أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية الجمعة 13 أكتوبر الجاري عن خالص شكرها وتقديرها واعتزازها للدعم الكبير الذي قدمته الدول الشقيقة والصديقة لمصر خلال انتخابات اختيار مدير عام منظمة اليونسكو الجديد، والتي أجريت في مقر المنظمة الدولية بباريس خلال الفترة من 9 الى 13 أكتوبر الجاري.

وإذ تؤكد جمهورية مصر العربية على أنه لولا هذا الدعم والتضامن، لما تمكنت المرشحة المصرية من خوض غمار المنافسة الجادة حتى الجولات الأخيرة، رغم التحديات الجسام التي أحاطت بالعملية الانتخابية. وتؤكد مصر، انها ستتذكر دائما المواقف المشرفة التي اتخذتها الدول الداعمة لها، وتمسكها بالمبادئ والمثل العليا التي يجب ان تسود عند خوض مثل المنافسات الشريفة، مؤكدة على أن علاقات مصر مع الدول التي ساندتها في هذه الانتخابات سوف تشهد طفرة كبيرة في مستوى التعاون والتضامن خلال المرحلة القادمة.

كما أعرب بيان وزارة الخارجية عن خالص التقدير للجهد المشرف الذي بذلته المرشحة المصرية الدكتورة مشيرة خطاب طوال فترة الإعداد للانتخابات، وما تميز به أداؤها الرفيع من مهنية وقدرة علي التنافس علي هذا المنصب الهام. كما أكد البيان علي التقدير الكبير للدعم الذي قدمته كل مؤسسات الدولة لهذا الترشيح، والمؤازرة الكاملة التي عبر عنها الشعب المصري بكافة أطيافه للمرشحة المصرية ، وهو ما اسهم في ان يحظي الترشيح والأداء المصري باحترام وتقدير دولي واسع النطاق.

واعربت وزارة الخارجية في نهاية البيان عن خالص التمنيات بالنجاح والتوفيق للدكتورة مشيرة خطاب في مسارها المستقبلي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *