الرئيسية اخبار عاجلة مصر و اليونان تنفذان التدريب البحري الجوى المشترك “ميدوزا 5”

مصر و اليونان تنفذان التدريب البحري الجوى المشترك “ميدوزا 5”

moda 1065
مصر و اليونان تنفذان التدريب البحري الجوى المشترك “ميدوزا 5”
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ضحي شلبي
“رصـــــد الـــوطـــن”

وصلت عناصر من القوات البحرية والجوية المصرية إلى اليونان للمشاركة فى فعاليات التدريب المصرى اليونانى المشترك “ميدوزا 5” ، والذى تجرى فعالياته لعدة أيام ، فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة.

يشارك بالتدريب حاملة مروحيات طراز ميسترال (سجم أنور السادات ) والفرقاطة طراز فريم (سجم تحيا مصر) والغواصة (41 ) وعدد من القطع البحرية اليونانية بالإضافة إلى تشكيل من الطائرات المقاتلة متعددة المهام من طراز إف 16.

التدريب يتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات تشمل تخطيط وإدارة العمليات البحرية المشتركة ، وتنفيذ تشكيلات إبحار مشتركة نهاراً وليلاً ، وتنفيذ عمليات الإعتراض البحرى وحق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتنفيذ إجراءات البحث والإنقاذ وتبادل البلاغات بين الوحدات والقطع البحرية ، وتدريب أطقم الوحدات البحرية على تنفيذ التمارين المختلفة بالبحر .

ومن المقرر أن يشارك عناصر القوات الجوية لتنفيذ عدة مهام تدريبية بالتعاون مع سلاح الجو اليونانى تشمل أعمال التخطيط والقيادة والسيطرة وتنفيذ العمليات الهجومية والدفاعية المشتركة ، وفقاً لأرقى التكتيكات الجوية .

يأتى التدريب فى ضوء علاقات الشراكة والتعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، وتنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة التحديات المتنامية بمنطقة البحر المتوسط .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *