الرئيسية اخبار عاجلة “مفتى الجمهورية ” يدين الاعتداء على الكنائس ، ويدعو إلى التعقل والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة الإرهاب الأسود

“مفتى الجمهورية ” يدين الاعتداء على الكنائس ، ويدعو إلى التعقل والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة الإرهاب الأسود

moda 942
“مفتى الجمهورية ” يدين الاعتداء على الكنائس ، ويدعو  إلى التعقل والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة الإرهاب الأسود
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / ميادة عبدالعال
“رصـــــد الــــوطـــن “

اكد مفتي الجمهورية – في بيان له اليوم الاحد – أن الاعتداء على الكنائس بالهدم أو التفجير أو قتل من فيها أو ترويع أهلها الآمنين من الأمور المحرمة في الشريعة الإسلامية السمحة، وأن رسول الله صلى عليه وآله وسلم اعتبر ذلك العمل بمثابة التعدي على ذمة الله ورسوله.

أضاف فضيلة المفتى، أن من قاموا بهذا العمل الشنيع أصبحوا خصومًا للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، فقد قال النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: “ألاَ مَنْ ظلم مُعاهِدًا أو انتقصه أو كلَّفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئًا بغير طِيبِ نفسٍ فأنا حجيجه يوم القيامة” أي: خصمُه، وأشار رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بإصبعه إلى صدره “ألاَ ومَن قتل مُعاهَدًا له ذمة الله وذمة رسوله حُرِّم عليه ريح الجنة، وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين خريفًا”.

ودعا مفتي الجمهورية المصريين جميعًا إلى التعقل والوقوف صفًا واحدًا في مواجهة الإرهاب الأسود الذي يسعى لبث الفتنة والطائفية .

وتوجه فضيلة المفتي بخالص العزاء للبابا تواضرس – بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية – ولأسر الضحايا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، وأن يحفظ الله مصر والمصريين.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *