الرئيسية أخبار مقاطعه شراء الدواجن اوجد مفاجأه حقيقيه

مقاطعه شراء الدواجن اوجد مفاجأه حقيقيه

moda 3206
مقاطعه شراء الدواجن اوجد مفاجأه حقيقيه
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت / عبير امام
“رصـــــد الــــوطـــن”

هبطت أسعار الدواجن 3 جنيهات، اليوم، فى المزرعة ليسجل الكيلو 24 جنيهًا مقابل 27 جنيهًا الأيام الماضية، وتراجعت كذلك أسعار بيض المائدة جنيهين فى الكرتونة الواحدة لتتراوح بين 29.5 و31.5 جنيه، مقابل 31.5 و33.5 جنيه قبل ذلك.
أشار نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجى الدواجن، إلى أن تراجعات الأسعار بالأسواق جاءت مدفوعة بتراجع التكلفة الفترة الماضية نتيجة انخفاض أسعار الأعلاف.
وانخفضت أسعار أعلاف ـ التسمين 23% ـ بنحو 200 جنيه فى الطن خلال الأسبوع الحالى لتسجل 6500 جنيه فى الطن مقابل 9700 جنيه الأسبوع الماضى.
أوضح درويش أن انخفاض أسعار الأعلاف نتجت عن تراجع أسعار صرف الدولار فى البنوك خلال الأيام السابقة لأقل من 17 جنيهًا.
ولفت سامى عايد، رئيس مجلس إدارة مجموعة عايد للأعلاف، إلى أن تراجع الأسعار يصب فى صالح صناعة الدواجن، وأن تكلفة الإنتاج تراجعت الفترة الماضية بصورة كبيرة.
أضاف أنور العبد، رئيس شركة الأهرام للدواجن، إن التكلفة الحقيقة للدواجن انخفضت مع تراجع أسعار الأعلاف لأقل من 23 جنيهًا فى الكيلو، لكن الزيادة فى الأسعار ترجع لوجود نسبة نافق بسبب الأمراض.
وأشار ماجد عثمان، مربى بالدقهلية، إلى أن الأمراض تسببت فى نفوق أكثر من 30% من إجمالى إنتاج مزارعه فى الدورة الحالية، وأجبرته بداية موسم الشتاء على غلق 10 عنابر من 16 عنبرا يملكها.
وذكر هشام عابد، رئيس جمعية مربى الدواجن، أن أوضاع الصناعة لا تنصلح بانخفاض أسعار الأعلاف، وأن أزمة توطن الأمراض هى السبب الرئيسى فى ارتفاع الأسعار بهذه الصورة.
وذكر أن القيادات الجدد لوزارة الزراعة الجديدة عليهم الالتفات إلى الصناعة كأحد أعمدة الاقتصاد المصرى، ويجب توفير اللقاحات اللازمة لحمايتها من التدهور.اجل…بورصة الدواجن تعلن هبوط الاسعار

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *