الرئيسية اخبار عاجلة مهرجان “ليالي الهند” فى نسخته الثالثة بمتحف الطفل .. الخميس

مهرجان “ليالي الهند” فى نسخته الثالثة بمتحف الطفل .. الخميس

moda 1191
مهرجان “ليالي الهند” فى نسخته الثالثة بمتحف الطفل .. الخميس
واتساب ماسنجر تلجرام
كتبت : شيرين إبراهيم
“رصــــد الـــوطـــن “

يشهد مركز الطفل للحضارة والابداع ” متحف الطفل “، فى الخامسة من مساء الخميس 22 ديسمبر الجارى ،مهرجان ” ليالى الهند بمتحف الطفل” بالتعاون مع سفارة جمهورية الهند بالقاهرة ومركز مولانا آزاد للثقافة الهندية”.
قال د.فاروق الجوهرى ، رئيس جمعية مصر الجديدة ، ان المهرجان يأتي ضمن برامج حافلة بالفعاليات الجديدة والمضامين الهادفة التي ترقى للعالمية وتمتزج فيها الأصالة والحضارة، والتي تنظم طوال اجازة منتصف العام الدراسية بكافة مؤسسات الجمعية ، مركز الطفل للحضارة والابداع ، ومكتبة مصر الجديدة ، ومكتبة المستقبل بجسر السويس .
واكد الدكتور نبيل حلمى، سكرتير عام جمعية مصر الجديدةعلىأهمية توطيد العلاقات مع الشعوب والانفتاح على الثقافات الأخرى، وتبادل المعارف والخبـرات معها، مشيرا الى الدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات الثقافية في التعارف والتقارب بين الشعوب الأمر الذي يسهم بدوره في توافر أجواء صحيحة للتواصل الثقافي والحضاري.
و قال الدكتور أسامة عبد الوارث، مدير عام مركز الطفل للحضارة والإبداع “متحف الطفل”، أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدنى في تبنى ونشر الثقافة في المجتمع، وكذلك أهمية تنوع الأنشطة الثقافية والفنية كالحفلات الموسيقية والعروض الفنية والمعارض والندوات والورش الثقافية لما لها من أثر فعال ودور إيجابيى في دعم المجتمع حضاريا وثقافيًا وتربويًا .
من جانبها قالت د.فاطمة مصطفى ، نائب مدير متحف الطفل ، إن فعاليات ليالى الهند في متحف الطفل تتضمن أنشطة متنوعة تمتزج فيها الثقافة المصرية والهندية بفقرات ممتعة تعبر عن عمق العلاقة بين الثقافتين في مقدمتها عرض فنى لفرقة الرقص الهندى التابعة للسفارة وعرض لفيلم Taare Zameen Par أو “كالنجوم على الأرض” للممثل العالمي أمير خان وبيشاركه البطولة أمول جوبتا و رام مادهافاني .
بالإضافة إلى ورشة يوجا مع د. بهارات سينج ومعرض لبعض المنتجات من بينها الأزياء و حلي وأكسسوارات و أكسسوارات منزلية وديكور ورسم حنة ، مشيرة الى ان تنظيم مهرجان “ليالي الهند في متحف الطفل” ينظم للمرة الثالثة نظراً للنجاح الهائل الذي شهده خلال تنظيمه في المرتين السابقتين واللتين شهدتا إقبالا من كافة الفئات العمرية والاجتماعية .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *