الرئيسية اخبار الرياضة مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

moda 1098
مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية
واتساب ماسنجر تلجرام
متابعة: نجلاء علي 
“رصــــد الــوطـن”

توجت الفارسة الألمانية ريبيكا دانز على صهوة “داينميتس” للاند جوود وترلاند، وبإشراف المدربة الهولندية كارين فان دين بوس، بلقب سباق الجولة الثانية من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” لمسافة 1600 متر البالغ جائزته 30 ألف يورو (33 ألف فرنك سويسري)، والذي أقيم أمس الأول بميدان بحيرة سانت مورتيز المتجمدة في سويسرا تحت مظلة النسخة العاشرة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبالتزامن مع عام زايد الخير، حيث شاركت فيه 7 خيول عربية أصيلة وعلى صهواتها نخبة من الفارسات المحترفات.
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة “أم الإمارات” للفرسان المتدربين “ايفهرا”، وكاس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ “أم الإمارات” بهوليود، والمؤتمر العالمي لخيول السباق ( مدريد 2018)، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة.
مجريات السباق
وعلى البحيرة المتجمدة، انطلقت الجولة الثانية وسط اهتمام إعلامي محلي وعالمي بمتابعة الوسائط الإعلامية المختلفة للسباق، وانصبت الترشيحات نحو الجواد داينميتس، الفائز بالجولة الأولى لكاس زايد على نفس المضمار والمسافة.
وجاء السباق مثيراً للغاية وكان سجالاً بين الخيول والفارسات المحترفات، ومنذ بداية الانطلاقة من البوابات ظل “داينميتس” في المقدمة بقيادة الفارسة ريبيكا دانز، ولكن ليس بفارق كبير عن الخيول الأخرى.
وفي آخر فورلنج (200متر) بدأ التنافس القوي بين الخيول وسط تشجيع الجمهور، وفي آخر 50 متر تمكن “داينميتس” من خطف اللقب بفارق انف عن “لهوب” لديتروم بيفرلي، وبإشراف نفس المالكة وبقيادة الفارسة المجرية سينج سوتاك، بعد اللجوء لجهاز الفوتو فينيش.
وجاءت في المركز الثالث الفارسة الايطالية فاليري توكسولوني على صهوة “توتاتكس” لماريا هاجمان اريكسون، وبإشراف نفس المالكة، فيما جاءت رابعة الفارسة البلجيكية آنا فان دين تروست على صهوة “نيل عزيز”.
وتمكن البطل البالغ من العمر 4 سنوات والمنحدر من نسل “نشوان الخالدية” من قطع مسافة السباق في زمن وقدره 1:52:80 دقيقة.
البطلــــة:
قالت البطلة الألمانية ريبيكا دانز :” أنا سعيدة بالتأهل للنهائيات في ابوظبي، وقد اليوم جواد ذو مستوي فني عال ونجحت المدربة كارين فان دي بوس بتجهيزه للمرة الثانية على التوالي للفوز في البحيرة المتجمدة وهذا انجاز يحسب له.
التتويج
عقب ختام الشوط قامت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا”، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات بالاتحاد الدولي “افهار”، ومحمد عبدالله ممثل المسعود للسيارات، وممثلي وايت تيرف بتتويج الأبطال الفائزين.
صوايا : تشيد بنجاح السباق
أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي، بنجاح السباق الذي يقام على الجليد بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ام الامارات”.
وأشادت صوايا بمهارات الفارسات السبعة على مسارات الثلوج، وقالت: “يسعدنا أن ينتهي الأمر بطريقة آمنة وأن أهنئ الفارسة الألمانية ريبيكا لتأهلها للنهائيات، والمدربة كارين فان دين بوس للانتصار المزدوج بعد الفوز بكأس زايد”.
وأشادت بالحضور الجماهيري الغفير، والذي أتى من كل أنحاء سويسرا لمشاهدة الخيول العربية وهي تتنافس على الجليد، وتقدمت بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على دعمها للمرأة على الصعيد المحلي والخليجي والعربي والعالمي.
محمد عبدالله: نجاحات مستمرة
وأكد محمد عبدالله، ممثل المسعود للسيارات ـ نيسان، بأن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة يواصل نجاحاته على صعيد المضامير الأوروبية والعالمية المختلفة حيث استضافت بحيرة سانت موريس المتجمدة السباق على لقب الجولة الثانية من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للمرة الخامسة في تاريخ الخيول العربية وعلى صهواتها فارسات محترفات.
رئيس الوايت تيرف
وقال توماس والتر رئيس وايت تيرف :”من المهم بالنسبة لنا أن تكون تدابير السلامة التي اتخذت في الصيف الماضي فعالة، على الرغم من أننا تمكنا من توظيفها الآن فقط، في فصل الشتاء، أنها تعطينا نظرة ثاقبة المسار في أي وقت من الأوقات “، وكانت النتيجة مرضية في مضمار وايت تيرف .2018
30 ألف متفرج
حظي السباق بحضور جماهيري كبير فاق التوقعات حيث شهده 30 ألف متفرج وذلك بالرغم من الطقس البارد والثلوج الكثيفة في أنحاء سويسرا، ولمشاهدة التنافس على الأرضية الجليدية وعلى صهواتها للفارسات المحترفات مما خلق نوعا من التنافس المثير بين الخيول التي أتت من جميع أنحاء أوروبا.
السباق على الهواء مباشرة
وحظي المهرجان بمتابعة عالمية ونقل على الهواء مباشرة من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف www.sheikhmansoorfestival.com
ترويسة
أقيم السباق للخيول بحدوات مخصصة على بحيرة متجمدة يتراوح عمقها ما بين 150 إلى 200 متر فيما يصل عمق الجليد إلى 60 سنتيمترا.
الدعم والرعاية
ويدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *